المحتوى الرئيسى

المنشآت الفندقية تصرف إعانات للعمالة المؤمن عليها في أبريل

03/31 14:14

قال هشام الشاعر أمين صندوق غرفة المنشآت الفندقية، إنّه جرى الانتهاء من تعقيم وتطهير فنادق الغردقة وشرم الشيخ، فيما لا تزال أعمال التطهير والتعقيم مستمرة في فنادق القاهرة والأقصر وأسوان.

وأضاف الشاعر، لـ"الوطن"، أنّ فنادق الجمهورية التزمت بقرار إقامة حظر صحي على العاملين بها لمدة أسبوعين من تاريخ مغادرة آخر سائح للمنشآة، لضمان سلامة العاملين ولمنع تفشي فيروس كورونا، مشيرا إلى إغلاق أحد فنادق القاهرة بعد ثبوت إصابة 3 من العاملين به، وإجراء عملية عزل صحي للعاملين بالفندق للتأكد من عدم انتقال المرض إليهم.

وأشار إلى أنّ العاملين بالفنادق تقاضوا رواتب مارس الماضي من فنادقهم، ويبدأ صندوق الكوارث التابع لوزارة القوى العاملة صرف إعانات للعمالة المؤمن عليها بداية من أبريل المقبل، فيما يتولى صندوق الكوارث التابع لوزارة السياحة والآثار صرف إعانات للعمالة غير المؤمن عليها.

وأوضح الشاعر أنّ الدكتور خالد العناني وزير السياحة، وافق على إعفاء الفنادق العائمة التي ترسو بالمرسى الخاص بالوزارة بالأقصر من رسوم الرسو، مشيرا إلى أنّ الأيام القليلة المقبلة ستشهد أخبارا جيدة من وزارة الري بشأن رسوم الرسو والانتفاع بنهر النيل والتراخيص تصب في مصلحة العاملين بالسياحة.

وأكد أنّ الدولة تدعم قطاع السياحة بشكل مميز في الأزمة الحالية، إذ إنّ الغرفة لم تتلق شكاوى من وكالات السفر الأجنبية أو الفنادق المصرية بعد إلغاء العديد من الحجحوزات بالمقصد المصري بسبب أزمة كورونا، موضحا أنّ هناك تفهما تاما من قبل العاملين بالقطاع السياحي العالمي لأبعاد الأزمة.

وأوضح الشاعر أنّ الغرفة ستوصي الفنادق المصرية عقب انتهاء الأزمة الحالية، بالاستعداد الطبي والصحي لأي أزمة مشابهة، مع ضرورة وجود الأجهزة التي من خلالها يمكن الكشف على السياح والعاملين بصورة فورية، وتخصيص غرف مجهزة داخل الفندق لأي حالات طارئة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل