المحتوى الرئيسى

المياه المعجزة كلمة السر.. قصة قرية إيطالية لم يدخلها وباء كورونا

03/31 14:03

استعرضت صحيفة الجارديان البريطانية قصة قرية إيطالية نجا سكانها من الإصابة بفيروس كورونا؛ بالرغم من تفشي الفيروس في البلاد وقتله الآلاف.

ووفقا لـ صحيفة "الجارديان"،  نجا سكان مونتالدو تورينيس، وهي قرية في منطقة بيدمونت شمالي إيطاليا، حتى الآن من الفيروس التاجي؛ مما دفع البعض إلى الاعتقاد بأنهم محميون بـ "المياه المعجزة" التي - وفقا للأسطورة-  تسببت في شفاء قوات نابليون بونابرت من الالتهاب الرئوي.

وتقع مونتالدو تورينيس على بعد حوالي 11 ميلا (19 كم) من تورين، العاصمة الإقليمية حيث أصيب حتى اليوم 3565 شخصا بالفيروس.

وعبر بيدمونت، رابع أكثر المناطق تضررا في إيطاليا، تم تسجيل 8206 حالة إصابة حتى يوم الأحد.

ويعتقد أن مياه بئر في قرية مونتالدو تورينيس، التي يبلغ عدد سكانها 720 نسمة، كانت سببا في علاج قوات نابليون، التي كانت قد أقامت معسكرا في القرية في يونيو 1800 قبل معركة بالقرب من مارينجو .

ونقلت صحيفة "الجارديان" عن سيرجيو جايوتي، عمدة مونتالدو تورينيزي، قوله: "وفقا لما هو معروف، تعرض جنرالات نابليون للإصابة بمرض الالتهاب الرئوي.. وبفضل الهواء النقي والريف البكر، وهذا البئر أيضا، فقد تم علاجهم.

وأوضح أنه: "خلال تلك الفترة، ربما يكون ماء البئر قد ساعدهم بالفعل. ولكن اليوم، يتم إغلاق البئر وتستخدم مياهه فقط لري الحقول. لا يمكنك الشرب منه".

ويرى جايوتي أن الأسباب الأكثر واقعية لغياب فيروس كورونا يمكن أن تكون الهواء النقي ونمط الحياة الصحي، بالإضافة إلى جهوده لتحذير الناس من مخاطر الفيروس التاجي وتوزيع أقنعة الوجه على جميع العائلات.

وأضاف: "نادرا ما توجد أي صناعات هنا، أغلب السكان من الحرفيين"؛ وتابع: "منذ بداية أزمة كورونا، وضعت إشعارات في صناديق بريدية للأشخاص تسرد الأشياء التي يحتاجون إلى القيام بها للبقاء في أمان، مثل غسل اليدين بانتظام وتجنب الاختلاط المباشر ونشر تعليمات رسمية على موقعنا".

واختتم: "لقد كنا أول مدينة في المنطقة تقوم بتوزيع الأقنعة على جميع العائلات، وما زلنا نوزع أقنعة بديلة". 

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل