المحتوى الرئيسى
أخبار كورونا

للرجل.. كيف تحمي نفسك من التثدي خلال الحجر المنزلي في زمن كورونا

03/31 12:17

اضطر العديد من الرجال حول العالم إلى الخضوع للحجر المنزلي لمنع تفشي وباء كورونا المستجد، وهذا مع الوقت سيجعل بعضهم يعاني من مشكلة زيادة الوزن التي تحدث نتيجة عدم الحركة الكثيرة وتناول طعام في أوقات متأخرة من اليوم.

وهناك رجال لا يعانون من مشكلة زيادة الوزن بكافة أنحاء الجسم بل تتركز الزيادة لديهم في مناطق معينة مثل الصدر وهذا يؤدي إلى ظهور ثدي ويعرف ذلك باسم "التثدي"؛ ما يؤدي إلى قلة الرضا عن المظهر الخارجي.

ووفقًا لموقع الخدمة الصحية بالمملكة المتحدة، فإن ما يقرب من ربع البالغين في بريطانيا فقط يعانون من السمنة ومؤشر كتلة الجسم لديهم أكبر من 30، وبشكل خاص يعاني 42% من الرجال من زيادة الوزن وبعضهم لديه مشكة التثدي وهذا كسر قاعدة أن أجساد الرجال كلها عضلات ولا يحتاجون إلى اتباع نظام غذائي.

وظهور الثدي عند الرجال يحدث بسبب بعض الأدوية وفقدان الوزن بشكل مفاجئ؛ ما يسبب ترهلات ولكن السبب الأكثر شيوعًا هو السمنة الناتجة عن عدم الاهتمام بالغذاء الصحي والرياضة.

وحسبما ذكر موقع "weight lossre sources"، فإن التخلص من التثدي يمكن أن يحدث من خلال الابتعاد عن عادات الغذاء السيئة وممارسة الرياضة.

ويجب أن يكون النظام الغذائي اليومي متوازن ويحتوي على فواكه وخضروات ودهون مشبعة لمد الجسم بالطاقة وكل العناصر المفيدة له.

وهناك بعض الرجال يختارون اللجوء إلى الطرق الجراحية لتصغير الثدي لعدم رغبتهم في اتباع نظام صحي أو ممارسة التمارين الرياضية وهذا جعل عمليات التثدي تحتل المركز الثاني في أكثر عمليات تجميل الرجال إقبالًا حول العالم، ووفقًا للجمعية البريطانية لجراحي التجميل، فإنه تم إجراء 741 عملية لتصغير الثدي في بريطانيا عام 2018 فقط وهذا يعد رقمًا ضخمًا.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل