المحتوى الرئيسى
أخبار كورونا

الأرصاد توضح حقيقة انتشار رائحة الفل والياسمين في بعض المحافظات - E3lam.Com

03/31 11:11

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل، والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن فصل الربيع يشهد تقلبات جوية باستمرار، موضحا أن الأمطار التي شهدتها بعض محافظات الجمهورية صباح اليوم الثلاثاء هي أمطار خفيفة تقلل من الأتربة والشوائب العالقة في الجو.

وأضاف “شاهين” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع على القناة الأولى المصرية، وفضائية “ON”، إنه مع تقدم ساعات النهار تنشط الرياح مرة أخرى بالقرب من الصحراء الغربية وتكون محملة بالرمال والأتربة مما تساعد على ارتفاع درجات الحرارة.

وأوضح أنه من التوقع انخفاض درجة الحرارة اليوم بدرجة أو درجتين عن أمس الأثنين، لتصل إلى 27 أو 28 في القاهرة، أما السواحل الشمالية الغربية ستشهد انخفاض كبير بسبب تغير الكتل الهوائية لتصل درجة الحرار إلى 23 أو 24 درجة وستشهد أمطار خفيفة.

وردا على ما أثير ليلة أمس على مواقع التواصل الاجتماعي، من انتشار رائحة الفل والياسمين في  بعض المحافظات مثل الإسكندرية، والزقازيق، والقاهرة، أكد “شاهين”، أن تلك الرائحة ليست مرتبطة بتقلبات الجو، و ربما تكون بسبب تواجد حدائق بها هذه النوعية من الأشجار، وتساعد الكتل الهوائية على نقل تلك الرائحة لكن من الصعب وصول تلك الروائح لسكان القاهرة أيضا.

نرشح لك: الأرصاد: ارتفاع درجة الحرارة بدءًا من الغد

حالة الطقس اليوم فى مصر – الثلاثاء 31 مارس 2020 #صباح_الخير_يا_مصر#احمي_نفسك_احمي_بلدك#ON pic.twitter.com/ZG880TsgCT

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل