المحتوى الرئيسى

بعد كورونا.. توصيات جديدة يصدرها الاتحاد الدولي لمرضى التصلب المتعدد

03/31 14:12

أصدرت منظمة الاتحاد الدولى للتصلب المتعدد، مجموعة من النصائح لمرضي التصلب المتعدد على مستوى بلدان العالم خاصة بعد انتشار فيروس كورونا وانتشار الخوف والقلق بين أصحاب الأمراض المزمنة.

وقال الاتحاد - في بيانه- على مرضي التصلب العصبي المتعدد الذين يتناولون العلاجات المعدلة للمرض أن يواصلوا تناول علاجهم، مشددة على ضرورة الرجوع للطبيب ومناقشة العلاج الافضل للمرض ونشاط المرض في ضوء خطر انتشار "كوفيد- 19 " في المنطقة قبل البدء فى تناول علاج جديد معدل للمرض.

وتابع الاتحاد أنه على الأشخاص الذين من المقرر أن يبدأوا بتناول العلاج المعدل للمرض ، ولكن لم يفعلوا بعد، أن يضعوا في الاعتبار اختيار علاج لا يقلل خلايا المناعة اللمفاوية وتشمل هذه العلاجات: الإنترفيرونات، أو ناتاليزوماب، كما تشمل العلاجات التي تقلل الخلايا اللمفاوية على امتداد فترات طويلة كُلا من أليمتوزوماب، وكلادريبين، وأوكريليزوماب، وريتوكسيماب.

وأضاف الاتحاد أن العلاجات التالية المعدلة للمرض قدرة جهاز المناعة على التصدي للعدوى: فنجوليمود ، و الديميثيل فيومارات ، وتيريفلونوميد، وسيبونيمود.

وأكد الاتحاد أنه ينبغي للأشخاص التفكير بحذر في مخاطر وفوائد البدء بهذه العلاجات خلال فيروس "كوفيد- 19 ، وعلى الأشخاص الذين يتناولون حاليا أدوية أليمتوزوماب، أو كلادريبين، أو أوكريليزوماب، أو ريتوكسيماب، أو فنغوليمود، أو فيومارات الديميثيل، أو يريفلونوميد، أو سيبونيمود، ويعيشون في مجتمع يتفشى فيه فيروس كورونا، أن يعزلوا أنفسهم بأكبر قدر ممكن للحد من خطر التقاط العدوى.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل