المحتوى الرئيسى
أخبار كورونا

التخزين مُضر.. ارتفاع أسعار اللحوم 20 جنيها

03/31 09:37

قال محمد وهبة، رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية، إن هناك ارتفاع طفيف في أسعار اللحوم، بلغ 20 جنيها، لتسجل سعرا يبدأ من 130 جنيه حتى 150 جنيه للكيلو.

وأأرجع وهبة، في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أسباب تلك الزيادة للقرارات الغير مدروسة الخاصة بالسلع الغذائية دون إدراج التجار ومشاركتهم بها.

وطالب رئيس شعبة القصابين بالغرف التجارية، بدراسة القرارات قبل اتخاذها وضرورة استشارة الغرف في القرارات الخاصة بالتجار، تجنبًا للآثار لسلبية التي قد تحل بالقطاع دون دراسة.

وأشار، إلي أن الدولة علي أتم استعداد لاستقبال شهر رمضان بتوفير كافة السلع دون زيادات مستقبيلة، موجهًا رسالة للمواطنين بعدم التكالب على السلع بشكل ملحوظ قد يحدث أزمة في الاسواق وطالب المواطنين بشراء مستلزماتهم فقط، مشيرًا إلى أن تخزين السلع لفترة طويلة يقلل من صلاحيتها وما يفعله المواطنينون غير صحي".

وعن أسعار اللحوم في الأسواق، أشار إلى أن اللحمة الكندوز سجلت سعرا يتراوح من 130 جنيه إلي نحو 150 جنيه، وتراح سعر اللحمة الجملي نحو 120 جنيه، وارتفعت اللحمة الضاني لتسجل سعر يبدأ من 130جنيه وحتي 150 جنيه.

ولذلك، يسعى جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، بتوجيهات من القيادة العامة للقوات، أن تساهم شركاته، في شتى مجالات التنمية بالدولة، ومن بين تلك المجالات، هو دعم الثروة الحيوانية.

ويقدم جهاز الخدمة الوطنية عدة مشروعات منها تربية الماشية من سلالة اللحم والألبان، كذلك المجازر الآلية ومصانع الألبان ومصنعات اللحوم، وذلك لتقليل الفجوة الغذائية في أحد أهم مصادر البروتين الحيواني، بأعلي جودة وتخفيض معدلات الاستيراد للحوم والدواجن ومنتجات الألبان، ودعم مشروعات الخدمة القومية للأمن الغذائي، وتكامل متبادل مع بعض من المشروعات الزراعية، والإنتاج الحيواني والألبان، لتعظيم العائد من الاستثمارات، وطرح المنتج بسعر مناسب وإتاحة فرص عمل مناسبة وتتعاظم أهمية إنتاج مشروعات جديدة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل