المحتوى الرئيسى

معارضة تركية لأردوغان: تبرعك براتبك لا يكفي.. تبرع بالطائرة القطرية

03/31 12:15

انتقدت ميرال أكشنير رئيس الحزب الجيد المعارض، التي شاركت في برنامج منبهات الذي يقدمه الصحفي إسماعيل كوتشوك كايا على قناة Fox TV، حملة المساعدة التي أطلقها أمس رئيس حزب العدالة والتنمية رجب طيب أردوغان.

وقالت أكشنر، إنّ الأموال التي سيتم دفعها للمقاولين هذا العام تبلغ نحو 21 مليار ليرة على الأقل لمدة 3 أشهر، لا تدفع دولتنا لهؤلاء الأشخاص، واقتراحي لأردوغان هو أنّه ليس كافيًا أن يتبرع بالمرتب، يجب عليه التبرع بالطائرة القطرية على الفور.

وفيما يلي أبرز نقاط تصريحات أكشنر:

لسوء الحظ، لم يواجه الحزب الحاكم أزمات ضخمة بخلاف الاقتصاد في حكم 18 عامًا.

لا يمكنني القول إنّهم ناجحون للغاية في إدارة الأزمات، كانت لديهم لغة سياسية تمييزية، بدلا من الحصول على أصوات من خلال الوحدة والتضامن، حصلوا على أصوات من خلال الاستقطاب. لقد واجهوا صعوبات في الوحدة والعمل الجماعي، وأوصيت برئاسة المحافظين بتشكيل لجنة صحية في كل محافظة. المواطن يريد أن يرى الدولة معه، إذا كان بالإمكان الإعلان عن الحجر الإلزامي لحظر التجول لمدة 3 أسابيع، لأصبحت بعض الأمور تسير على ما يرام.

حزب الشعب الجمهوري يرد على فيديو طلب أردوغان تبرعات من المواطنين بفيديو قديم تركيا من أين إلى أين:

انتقد تونجاي أوزكان نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري ونائب أزمير، في الفيديو على "الحملة الوطنية للتضامن" التي بدأها رئيس حزب العدالة والتنمية طيب أردوغان بسبب تفشي الفيروس التاجي كورونا.

وشارك تونجاي أوزكان على موقعه على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر: "قالوا إننا في وضع يسمح لنا بإقراض صندوق النقد الدولي، والآن يطلبون المال من المواطنين على رقم الحساب المصرفي الدولي. تركيا من أين إلى أين؟.

وقارن النائب بين فيديو يتحدث فيه أردوغان عن وضع تركيا الذي يسمح لها بإقراض صندوق النقد الدولي مع الفيديو الأخير لأردوغان، وهو يطلب من المواطنين التبرعات.

يتم علاج العديد من المواطنين من تفشي مرض كوفيد 19، رغم أنّ وزير الصحة يشرح أنّ مؤسسة الرعاية الصحية العامة أو الخاصة لا يمكنها فرض رسوم على عملية الفحص ودخول المرضى، إلا أنّ بعض المستشفيات الخاصة معروفة بتقاضي أموال من المرضى.

تشتري مؤسسة الضمان الاجتماعي الخدمات الصحية من مقدمي الخدمات الصحية العامة أو الخاصة، يتم الدفع مقابل هذه الخدمة التي تم شراؤها وفقًا للبروتوكول الموقع مسبقًا.

يُصرح لمؤسسة الضمان الاجتماعي بتحديد طرق التشخيص والعلاج للخدمات المراد تمويلها، وأنواع وكميات ومدة استخدام الخدمات الصحية وإجراءات الدفع ومبادئه. (القانون رقم 5510 ، المادة 62) يتم نشر بيان تنفيذ الصحة من قبل مؤسسة الضمان الاجتماعي فيما يتعلق بتوفير الخدمات الصحية ويتم تغطية النفقات الصحية في نطاق هذا البيان. كما هو مبين في المادة ذات الصلة من القانون رقم 5510، فإنّ طرق الدفع ومبادئ الخدمات تحددها مؤسسة الضمان الاجتماعي، وليس وزارة الصحة. ومع ذلك، رغم الإعلان عن جائحة في بلدنا، فإنّ صوت مؤسسة الضمان الاجتماعي لا يسمع أبدا.

في تقرير الفيروس التاجي الذي نشرته غرفة أزمير للأطباء، تم الإعلان عن أنّ عدد المرضى بما في ذلك اختبار PCR الإيجابي والمشتبه فيهم كان نحو 700 في المستشفيات العامة في الأسبوعين الماضيين.

في التقرير، الذي أشار إلى إغلاق 9 مراكز لصحة الأسرة لفترة من الوقت بسبب وجود حالات Covid-19 المشبوهة، لوحظ أنّ ممرضة مركز صحة الأسرة كانت تعالج في وحدة العناية المركزة وكان عدد الأطباء والمهنيين الصحيين المتضررين خلال هذه الفترة نحو 75.

أعدت غرفة إسطنبول الطبية تقريرا بعد المعلومات التي جمعتها عن المستشفيات العامة في إسطنبول في الأسبوعين الماضيين.

وفقًا للتقرير، تم تشخيص أكثر من ألفي مريض بـ Covid-19 في المدن الضخمة.

وفي التقرير الذي أفاد بأنّ هناك أكثر من 200 مريض بالعناية المركزة في إسطنبول، تم التأكيد على أنّه إذا استمر الوباء بهذا المعدل، فسيكون هناك نقص خطير في الأسرة في المستشفيات العامة بكثافة في الفترة المقبلة.

وقيل في التقرير ما يلي: "بدأ علاج Covid-19 للعديد من المرضى، خاصةً وفقًا لنتائج التصوير المقطعي الرئوي، بسبب التأخير في اختبارات تفاعل البوليمير المتسلسل (PCR) والنتائج السلبية الزائفة العالية، ولكن هؤلاء المرضى غير مدرجين في البيان الرسمي".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل