المحتوى الرئيسى

الأزمة النووية تتجدد.. كوريا الشمالية تهدد أمريكا بإعلان الحرب بعد تصريح متهور

03/31 03:54

هاجمت كوريا الشمالية الولايات المتحدة اليوم الاثنين، بعد أيام من دعوة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ممثلي الدول الصناعية الكبرى في قمة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى للتوحد في الضغط على بيونج يانج بسبب برامجها النووية والصاروخية.

وفي الأسبوع الماضي خلال المؤتمر الافتراضي، طلب بومبيو من وزراء خارجية مجموعة السبع متابعة الاستمرار في ممارسة 'الضغط الدبلوماسي والاقتصادي على كوريا الشمالية بسبب برامجها النووية والصاروخية غير القانونية".

وفي بيان جديد صادر عن كبار المسؤولين الكوريين الشماليين نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية (KCNA)، وصف مكتب المدير العام لوزارة خارجية كوريا الشمالية للمفاوضات الولايات تصريحات بومبيو بأنها "متهورة" وأشار إلى أن أرسل تعليق بومبيو يبعث رسائل مختلطة بشأن نوايا إدارة ترامب تجاه كوريا الشمالية.

وقال البيان: "'أرسل الرئيس الأمريكي إلى قيادتنا رسالته الشخصية التي تحمل خطة مساعدة صادقة فيما يتعلق بقضية مواجهة فيروس كورونا المستجد ... في حين يسب وزير الخارجية الأمريكي الدولة التي يريد رئيسها أن يقيم معها علاقات التعاون".

وأضاف: "لتصريحات المتهورة التي أدلى بها بومبيو أعاقت بشكل خطير لافتة الحوار التي طرحها الرئيس الأمريكي كخدعة لكسب الوقت وخلق بيئة مواتية لنفسه".

ويشير البيان كذلك إلى أن كوريا الشمالية توقفت عن اهتمامها بمواصلة المناقشات المتوقفة بشأن نزع السلاح النووي مع المسؤولين الأمريكيين. وأكد أن كوريا الشمالية "سترد للولايات المتحدة برعب واضطراب حقيقيين المعاناة التي ألحقتها بشعبنا".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل