المحتوى الرئيسى

سر استبعاد كهربا وتجديد عقده مع الأهلي وأزمته مع صالح جمعة.. 10 تصريحات حاسمة لـ رينيه فايلر

03/31 07:55

في ظهور نادر و لـ أول مرة منذ توليه القيادة الفنية لـ فريق الأهلي كشف رينيه فايhref='/tags/192190-%D9%81%D8%A2%D9%8A%D9%84%D8%B1'>فايلر عن العديد من الأسرار بشأن الفريق الأول و سر استبعاد محمود عبدالمنعم كهربا من قائمة الفريق وأهدافه مع الفريق. 

وكشف رينيه فايلر عن سر استبعاد محمود عبد المنعم كهربا نجم الفريق خلال الفترة الماضية قبل توقف النشاط الرياضي في مصر وأكد فايلر في تصريحات لـ قناة " اون تايم سبورت " أن قرار استبعاد كهربا، فني فقط، ولا علاقه له بـ ما حدث في مباراة السوبر المصري امام الزمالك، مشيرا إلى ان قرار الاستبعاد قراراه ولا دخل لـ مجلس ادارة النادي فيه.

وأضاف فايلر أن ما حدث في مباراة السوبر امر سيىء وازعجه كثيرا، لافتا إلى ان كهربا استفز لاعبي الزمالك والعكس حدث ايضا.

وتابع فايلر أن كهربا مازال امامه وقت كبير للمشاركه اساسيا مشددا ان امكانياته رائعه ولكن مستواه البدني بحاجه للتطوير 

واكمل فايلر أن كهربا مستواه لم يكن جيد في البدايه نظرا لغيابه عن المشاركه لفترة طويله ولكن طور من نفسه و عمل بجد لذلك مستواه تطور ومازال بحاجه للمزيد ممن التطوير حتي يشارك اساسيا 

كما كشف رينيه فايلر عن سر التعاقد مع اليو بادجي نجم الفريق خلال فترة الانتقالات الشتويه الماضية وأكد فايلر أن بادجي للاعب صغير السن ولديه إمكانيات بدنية رائعة مشددا أن اللاعب بحاجة لمزيد من الوقت للتاقلم على طريقه اللاعب في الاهلي وخوض المباريات تحت ضغط

وأضاف فايلر أن بادجي سيكون له تاثير كبير داخل الفريق خلال الفترة المقبلة، بشرط الحصول على وقت اكبر للمشاركة.

وأوضح  فايلر أنه يرغب في ضم عدد من اللاعبين للفريق ولكن الامر لا يقتصر على ذلك لان المفاوضات في بعض الأوقات تفشل

وكشف رينيه فايلر عن سر رحيل وليد ازارو نجم الفريق، إلى الاتفاق السعودي معارا، مشددا على أن ازارو للاعب مميز وجيد ولديه امكانيات رائعه.

وأضاف أن ازارو قدم العديد من المواسم الرائعه مع الفريق مشيرا إلى ان علاقته به جيده للغاية مؤكدا  أن ازارو حصل على فرص اكثر من زملائه بالفريق لذلك فضل رحيله .

وأكمل أن ازارو تعتمد طريقه لعبه على الكرات المرتده وهو ما لا يناسب طريقه لعبه، موضحا ان ازارو انفعل قبل احد المباريات لعد مشاركته اساسيا ولكنه تحمل غضبه ولم يعاقبه مطلقا

وأكد رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أنه تحدث مع صالح جمعة صانع ألعاب فريقه ونصحه بالالتزام مشيرًا إلى أنه لا يعنيه على الإطلاق إذا انتقل اللاعب لصفوف الزمالك.

وكان فايلر قد صرح في وقت سابق بأنه لا يريد صالح جمعة معه في الفريق ويتمنى له التوفيق خلال الفترة المقبلة بأي نادٍ آخر.

وقال فايلر : "يجب على كل لاعب أن يعمل بشكل جماعي وفردي مع الفريق، ويجب أن يساعد زملائه في الملعب، صالح جمعة يحب أن تكون الكرة في قدمه فقط وهذا لا يناسب اللعب الجماعي".

وأضاف: "صالح لكي يستحق أن يلعب يجب أن يعود لمستواه في الموسم الماضي، هو لديه مشكلة ذهنية ويجب أن يركز على مستواه قليلا لكي يستحق المشاركة".

واصل: "تحدثت معه مرتين منذ انضمامي للأهلي، ولن أتحدث معه 10 مرات لأن الفريق به لاعبين غيره وأفضل أن أعمل مع اللاعبين الذين ينفذون التعليمات، اللاعبين المحترفين يجب أن يسمعوا كلام المدربين".

وأردف: "قلت لإدارة النادي أنه من الأفضل له أن يلعب في نادي أخر لكي يشارك، لو اشتغل على نفسه خارج النادي وانضم لغيره سيكون أفضل له، وسيكون صعب أن يكون متواجد ضمن الفريق وهو خارج حساباتي خاصةً بعد تصريحاتي عنه".

وقال فايلر : "حتى الآن لم نتحدث في أي تفاصيل بشأن تمديد عقدي مع الأهلي، ولكن هناك نية للتجديد".

وأضاف: "لا نعرف الظروف التي ستحدث بسبب فيروس كورونا، من السهل أن أكمل عملي مع النادي، وأرغب في الاستمرار مع الأهلي، وشروطي لن تكون مجحفة، وإدارة النادي لدية النية في استكمال تعاونها معي".

وعن اختياره التشكيل أجاب: "القرار ليس لي وحدي، بل الجهاز الفني بأكمله، الكل يقترح وأختار أفضل لاعبين، واختيار التشكيل الأمثل هو من صميم عملي".

وعن طلباته بشأن الجهاز المعاون، أوضح: "سعيد جدًا بالجهاز الفني كله، ولدينا ثقة في الأجانب والمصريين، وأستبعد حدوث تعديلات في هذا الوقت".

وتابع: "هناك بعض اللاعبين غير سعداء بسبب عدم إشراكي لهم، وهذا طبيعي ويجب اختيار اللاعب الأفضل لكي يمثل النادي الأهلي".

ورفض الحديث عما تردد عن تواصله مع هاني رمزي مدرب المنتخب الأسبق قائلًا: "نعمل كفريق واحد، ولن أحقق نجاحات بمفردي، والكل يتحمل المسئولية".

واختتم متحدثًا عن شائعات نشوب أزمة بينه وبين سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي: "أشعر بالارتياح في النادي، وأثق في أفراد جهاز الفني، لا يوجد لدي مشكلة معهم".

وأكد فايلر،، أنه ترشح لتولي مسؤولية فريق الزمالك مطلع الموسم الجاري، قبل أن يوافق على قيادة الفريق الأحمر.

وقال فايلر "كنت متاحا في سوق الانتقالات، كان هناك تواصل معي من بعيد عن طريق بعض الوسطاء، لكن لم ترتق لمفاوضات رسمية مع رئيس نادي الزمالك أو أي مسؤول حول بنود التعاقد".

وأضاف المدرب السويسري "ما يمكنني قوله أن الزمالك لديه حاليا مدرب كبير، وأنا سعيد بالعمل مع الأهلي".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل