المحتوى الرئيسى

حاكم نيويورك يناشد العاملين في المجال الطبي مساندة ولايته ضد كورونا

03/30 23:57

ناشد حاكم ولاية نيويورك الأمريكية أندرو كوومو العاملين في المجال الطبي في جميع أنحاء الولايات المتحدة، التوجه إلى ولايته لمساعدتها في مواجهة الأزمة الصحية التي تجتاحها في ظل أسوأ تفش لوباء كورونا المستجد "كوفيد 19" في البلاد، وفقًا لما ذكرته وكالة الانباء السعودية الرسمية "واس".

وقال كوومو في مؤتمر صحفي عقده اليوم في مركز جاكوب جافيتس للمؤتمرات في منهاتن، الذي حوله الجيش الأمريكي الأسبوع الماضي إلى أربعة مستشفيات مؤقتة: "ساعدوا نيويورك، فنحن المصابين الآن، وغدًا سيكون الوباء في مكان آخر وسيواصل مسار انتشاره في شتى أنحاء البلاد".

وحذّر كوومو، من أن "أسوأ ما يجلبه الوباء لم يحدث بعد" رغم وفاة أكثر من 253 شخصًا منذ الأحد، مؤكدًا أن تفشي كورونا ليس وضعًا يقتصر على نيويورك بل سيضرب كل جزء من البلاد، ولا يوجد أي أمريكي محصن ضده.

وأعلن حاكم نيويورك، أن حالات الإصابة الجديدة في الولاية بلغت 7000 تقريبًا ما يرفع العدد الإجمالي إلى حوالي 66500 حتى اليوم.

وأضاف كوومو: أن نيويورك أجرت اختبارات على المواطنين أكثر من أي ولاية أخرى، وأكثر من الصين التي انطلق منها الوباء في ديسمبر الماضي.

وسجلت معظم الإصابات في مدينة نيويورك حيث وصلت إلى 36221 إصابة، وفق الأرقام الرسمية حتى اليوم، في حين أدخل المستشفى 1014 شخصًا، الأمر الذي يرفع عدد الحالات المحتاجة للرعاية الصحية في المؤسسات الطبية إلى 9517 حالة، بزيادة تبلغ 12% عن أمس الأحد.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل