المحتوى الرئيسى
أخبار كورونا

وزير الدفاع الإسرائيلي يهدد بالإطاحة بنتنياهو وتسريبات عن شكل الحكومة القادمة

03/30 22:03

كتب محمد جمال عبدالعال

30 مارس 2020 7:12 م

التعليقات

وزير الدفاع الإسرائيلي يهدد بالإطاحة بنتنياهو وتسريبات عن شكل الحكومة القادمة

وزير الدفاع الإسرائيلي يهدد بالإطاحة بنتنياهو وتسريبات عن شكل الحكومة القادمة

كتب: محمد جمال عبدالعال

هدد رئيس حزب يمينًا الإسرائيلي، ووزير الدفاع، نفتالي بينت، اليوم الإثنين، بالإطاحة برئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، إذا شكل حكومة يسارية في ظل التوافق بين نتانياهو ورئيس حزب أزرق أبيض، بيني غانتس، من أجل تشكيل حكومة وحدة وطنية في إسرائيل، بحسب ما ذكرته صحيفة يسرائيل هيوم العبرية.

وبحسب الصحيفة، "فإن بينت هدد بالجلوس مع المعارضة، إذا لم يترك نتانياهو له ولحزبه من الحقائب الوزارية وشكل حكومة يسارية".

وتابعت الصحيفة، "إن هناك انزعاجًا لدى الكتلة اليمينية من سحب نتانياهو لغالبية المقاعد التي كانت مخصصة لها من أجل منحها لحزب غانتس، ضمن اتفاق الشراكة بين الطرفين لتشكيل حكومة وحدة".

وقالت الصحيفة، "إن تحالف يمينًا يرى أن نتانياهو باع حقيبة الأمن، والاتصال، والاقتصاد إلى كتلة اليسار، فهو عمليًا يشكل حكومة يسارية".

وبحسب القناة الثانية العبرية، "فإن الحكومة الإسرائيلية القادمة ستكون من أكبر الحكومات الإسرائيلية وستضم أكثر من 34 وزيرًا، كما أنه سيتم تعيين غانتس وزيرًا للدفاع خلال الفترة الاولى، وفي الفترة الثانية سيتولى الوزارة جابي إشكنازي".

وأضافت، "إن حزب الليكود سيحصل على وزارة الأمن الداخلي، والمواصلات، والتربية التعليم التي ستبقي لتحالف أحزاب اليمين، وزارات الطاقة والبيئة والإسكان والاستخبارات والتعاون الإقليمي، فيما سيحصل حزب أزرق أبيض على وزارة القضاء، والاتصال، ووزارة شؤون القدس، ووزارة الشتات، والزراعة، والعلوم، والرفاه، والسياحة، والثقافة، ووزارة المساواة الاجتماعية".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل