المحتوى الرئيسى

"كورونا" أفسد خطة سرية لتتويج ليفربول بلقب البريمييرليج

03/30 23:58

بدأت تحركات خفية في إنجلترا من أجل منح ليفربول لقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم للمرة الأولى في تاريخه بعد غياب 30 عاما، رغم توقف المسابقة بسبب فيروس "كورونا" المستجد.

وتوقفت المسابقات في إنجلترا حتى 30 أبريل/نيسان المقبل، بحد أدنى، بسبب تفشي فيروس "كورونا" في البلاد والذي اجتاح عددا من دول العالم.

ويحتاج ليفربول للفوز بمباراتين فقط للتتويج رسميا بلقبه الأول من البريمييرليج، حيث يحتل حاليا صدارة المسابقة برصيد 82 نقطة وبفارق 25 نقطة عن حامل اللقب والوصيف مانشستر سيتي، لكن حلما قد يتبخر بعد مطالبة عدة أندية من كبار البريمييرليج بإلغاء الموسم الحالي.

وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية أن هناك محادثات خفية جرت بين كبار الشخصيات في الدوري الإنجليزي الممتاز، لإهداء لقب البريمييرليج لنادي ليفربول قبل تعليق المسابقة بسبب كورونا، بعدما بدأ الفيروس في الانتشار.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك خطة تمت دراستها بين كبار البريمييرليج لإهداء ليفربول اللقب قبل تعليق المسابقة بسبب فيروس "كورونا"، وذلك على اعتبار أنه الأقرب وسيحصد اللقب على أية حال.

وتابعت "ميرور" أن الخطة كانت منح ليفربول الذي كان على بعد فوزين فقط من التتويج باللقب، كأس البريمييرليج في أنفيلد يوم 16 مارس/آذار الماضي خلال مواجهة إيفرتون بالجولة 30 من المسابقة.

وعلى الرغم من أنه لم يتم الاتفاق على تلك الخطة رسميا، فقد جرت محادثات حول إعطاء كأس البريمييرليج لليفربول للاحتفال به في ملعب "أنفيلد" مع جماهيره خلال مواجهة كريستال بالاس بالجولة 31 من المسابقة يوم 21 مارس/آذار الماضي.

ولم تنجح تلك الخطط بسبب تصاعد أزمة فيروس "كورونا" بشكل كبير في كافة دول العالم وبشكل خاص إنجلترا، ليتم تعليق الدوري الإنجليزي الممتاز.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل