المحتوى الرئيسى

مكياج يوم الخطوبة والزفاف.. اعرفي الشروط والضوابط الشرعية

03/30 16:41

قال الشيخ محمود شلبي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن وضع الميكاج مباح للمرأة شرط أن تضع ما يناسب بشرتها ولا يلفت النظر إليها لفتًا شديدًا.

وأضاف " شلبي" في إجابته عن سؤال تقول صاحبته: " ما مقدار الميكاج الذي يباح لي وضعه يوم خطوبتي ويوم زفافي؟" أنه لا يوجد مقدار معين والتزين للزوج ويوم زفاتك مباح على إطلاقه أما يوم خطوبتك فلا تكثري منه بما يلفت النظر.

وأوضح أمين الفتوى أنه يحرم في هذه المناسبات وبشكل عام أن تكشف المرأة عن شعرها أو شيء من جسدها باعتبار أنها ليلة العمر، مشيرًا: جميع بدن المرأة عورة عدا وجهها وكفيها والمذهب الحنفي يزيد على ذلك القدمين؛ فيجب عليها أن تلتزم بعدم كشف شيء منها.

هل وضع المكياج حلال أم حرام؟

وفي سياق متصل، نبه الشيخ محمود شلبي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن الشرع طلب من المراة أن تكون متعففة وتستر عورتها عن الأجانب وعورة المراة جميع البدن ما عدا الوجه والكفين والمذهب الحنفي يزيد على ذلك القدمين.

وأفاد شلبي، فى إجابته على سؤال « هل وضع المكياج حلال أم حرام؟»، أن وضع المكياج الأصل أن أداوت الزينة أو التجمل يكون للزوج وفى مسكن الزوجية فإن كان فى شئ ملفت للنظر فالخروج به لا ينبغي ان يكون، ولها أن تضع الأشياء البسيطة التى لا تلفت النظر والتى تتوافق مع بشرتها اما المكياج الأصل ان يكون ذلك أمام زوجها فقط.

وأشار إلى أن وضع المرأة للمكياج بأشياء بسيطة لا حرج فيه مادامت المراة متقيدة بالأخلاق الإسلامية.

حكم وضع المكياج والروائح الخفيفة للمرأة عند الخروج من المنزل

من جانبه، نوه الشيخ عبد الله العجمي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن وضع المكياج والروائح الخفيفة للمرأة عند الخروج من المنزل جائز شرعا ولا حرمة فيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل