المحتوى الرئيسى

هل تمنى فريق "ريد بول" فعلا إصابة سائقيه بفيروس كورونا؟

03/30 13:40

ليست مزحة وإنما حقيقة، فقد كشف موقع "موتور شبورت" الألماني أن رئيس فريق "ريد بول" للفورمولا1، يرغب في إصابة سائقي فريقه بفيروس كورونا المستجّد عمدا وليس هذا فقط وإنما كان ينوي إنشاء ما أطلق عليه "مخيم كورونا" حتى يصاب جميع سائقي الفريق، لماذا؟ لأن النادي وتحديدا رئيسه هيلموت ماركو يعتبرها الطريقة المثلى للحصول على مناعة جماعية لفيروس ومن تمّ "حماية" فريقه من مرض لم يتوصل الأطباء إلى غاية اللحظة للقاح ضده.  

وكانت هناك أخبار متداولة أن رئيس "ريد بول" كان قد أوصى السائق ماكس فيرشتابين بالعمل على الإصابة بفيروس كورونا. وهذا الأمر أكده ماركو بنفسه في تصريحات إعلامية شرح فيها وجهة نظره الغريبة للتعامل مع الفيروس، طالما"يتوفر الفريق على جميع الإمكانيات الطبية لمعالجة السائقين". ويقول: "يضم الفريق رجالا في مقتبل العمر وفي أتمّ الصحة. ومهما حصل، هناك استعدادات قوية، وهكذا يمكننا ربما الاستعداد بشكل أفضل لبطولة صعبة، عندما تنطلق".

هيلموت ماركو رئيس "فريق ريد بول".

ويضيف المتحدث: "لدينا أربعة سائقين في سباقات فورمولا وان، وثمانية أو عشرة من سائقي الصف الثاني من اليافعين". وتابع: "كانت لدينا فكرة إنشاء مخيم، حيث نقضي فترة رائعة روحيا وجسديا. وبالطبع ستكون الظروف مثالية، لو جاءت العدوى".

الجدير بالذكر أن رئيس النادي يبلغ من العمر 76 عاما، أي أنه من الفئة العمرية الأكثر تهديدا من خطر الفيروس الجديد، وهو مؤمن بنظرية المناعة الجماعية، تماما كما راهنعليه قبله  رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون قبل إصابته هو نفسه بالفيروس. 

أما فكرة إنشاء "مخيم كورونا" فقد قوبلت برفض شديد، يقول ماركو، مشيرا إلى أن ماكس فيرشتابين يشعر بخوف وصفه الأول بـالـ"هيستيري" من الإصابة بكورونا.

الممثل الأمريكي توم هانكس وزوجته ريتا ويلسون أول من أعلنا عن إصابتهما بفيروس كورونا في هوليوود. كان الزوجان في أستراليا عندما شعرا بأعراض المرض وأكدت التحاليل إصابتهما بفيروس كورونا. قام هانكس عبر "إنستغرام" بطمأنة متابعيه أنه في العزل المنزلي ويتابع حالته مع الأطباء، طالباً منهم عدم الخروج من المنزل والتزام الهدوء.

حتى الأمراء لم يسلموا من كورونا، حيث أعلن مكتب ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز إصابته بفيروس كورونا المستجد وتواجده حالياً في الحجر المنزلي. وصرح مكتبه صرح بأنه: "ظهرت على ولي العهد أعراض طفيفة، ولكن صحته جيدة، وكان يعمل من البيت طوال الأيام الماضية كالمعتاد". الجدير بالذكر أن الأمير تشارلز في الواحدة والسبعين من العمر، وبالتالي فهو من الفئة الأكثر عرضة لخطر المضاعفات من فيروس كورونا.

في عالم كرة القدم نعى نادي ريال مدريد رئيسه الأسبق لورنزو سانز الذي توفى إثر إصابته بفيروس كورونا عن عمر ناهز الـ 76 عاماً. كان سانز، الذي تولى رئاسة النادي الملكي في الفترة من 1995 إلى 2000، يعاني من أمراض مزمنة قبل إصابته بالفيروس، ونعاه إبنه على إنستغرام قائلاً: "توفى والدي منذ قليل. لم يكن يستحق هذه النهاية".

أعلن نجم الأوبرا الأسباني بلاسيدو دومينغو عبر صفحته على "فيسبوك" أنه مصاب بفيروس كورونا المستجد، مضيفاً أن عليه "واجب أخلاقي" بإبلاغ جمهوره عن حقيقة إصابته. كما نصح دومينغو الذي يقبع حالياً في الحجر المنزلي جمهوره باتباع إرشادات الخبراء وغسل أيديهم بإستمرار. ختم دومينغو تصريحه برسالة أمل قائلاً: "معاً نستطيع التغلب على هذا الفيروس وإنهاء هذه الأزمة".

أعلن قصر موناكو يوم الخميس (19 مارس/آذار 2020) عن إصابة الأمير ألبير الثاني بفيروس كورونا وتواجده في الحجر المنزلي، وأضاف البيان أن حالة الأمير مستقرة وأنه يقوم أعماله من مكتبه.

أعلن الاقتصادي وأحد المتنافسين على رئاسة حزب المستشارة ميركل (الاتحاد المسيحي الديمقراطي)ا فريدريش ميرتس، عن إصابته بفيروس كورونا المستجد عبر حسابه على موقع تويتر. وأضاف أن الأعراض اشتدت في اليوم الرابع من ظهورها، لكنه بحسب قوله حافظ على هدوئه، كما شكر جميع العاملين بالقطاع الصحي في المانيا.

أعلن مدرب فريق "غلاطا سراي" التركي فاتح تريم عن إصابته بفيروس كورونا المستجد عبر حسابه على موقع تويتر. كان المدرب أول من طالب بتعليق مباريات دوري كرة القدم التركي خوفاً من انتشار العدوى، وأكد تريم لجمهوره أنه "بين أيد أمينة في المستشفى"، مطالباً متابعيه بعدم القلق.

رغم تعليق فعاليات الدوري التركي وإلزام اللاعبين بالبقاء في العزل المنزلي، أعلنت إحدى الصحف التركية عن إصابة اللاعب الألماني ماكس كروزه، مهاجم فريق "فنرباهتشة" بفيروس كورونا المستجد. كان اللاعب قد أدلى بتصريح قبل إصابته أكد فيه على عدم خوفه على نفسه، ولكنه قلق على والديه الكبيرين في السن.

أصيب نجم فريق بروكلين نتس الأمريكي لكرة السلة بفيروس كورونا المستجد بعد أسبوع من تعليق كافة فعاليات الدوري بسبب الخوف من انتشار العدوى. وأعلن النادي عن إصابة أربعة لاعبين آخرين ظهر على ثلاثة منهم فقط أعراض المرض. بحسب ما تناقلته وسائل إعلامية عالمية نصح دورانت معجبيه قائلاً: "احرصوا على أنفسكم والتزموا العزل المنزلي".

أعلنت نجمة مسلسل "صراع العروش" إنديرا فارما عبر صفحتها الشخصية على إنستغرام عن إصابتها بفيروس كورونا، وطالبت متابعيها بالحفاظ على صحتهم، آملة أن يعود الوضع لطبيعته في أقرب وقت.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل