المحتوى الرئيسى

ما بين الشكر والمطالب.. أطباء يوجهون رسائل للرئيس عقب زيادة البدل وإنشاء الصندوق

03/30 13:16

مثلما يدافع الجندي عن وطنه في أرض المعركة، يقف جيش مصر الأبيض الذي يعد خط الدفاع الأول في وجه أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" الذي هاجم البلاد، فهم حائط الصد لهذا المرض المُميت، حيث أثبت القطاع الطبي بسالة وكفاءة كبيرة يشهد بها العالم أجمع، رغم الأمكانيات المحدودة مقارنة بالدول المتقدمة التي تنهار أمام كورونا.

وكنوع من العرفان بالجميل، أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس حزمة قرارات خاصة بالعاملين في قطاع الصحة، حيث وجه بزيادة بدل المهن الطبية بنسبة 75% عن القيمة الحالية، بما يشمل الأطباء العاملين بالمستشفيات الجامعية، وذلك بتكلفة 2,25 مليار جنيه، فضلاً عن إنشاء صندوق مخاطر لأعضاء المهن الطبية، وصرف مكافئات استثنائية لكافة العاملين بمستشفيات العزل والحميات والصدر والمعامل المركزية على مستوى الجمهورية، على أن تصرف من صندوق تحيا مصر.

إقرأ أيضًا:- السيسي يوجه بزيادة بدل المهن الطبية 75% وصرف مكافآت استثنائية للعاملين

ومن جانبها، قالت النائبة إليزابيث شاكر، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن قرارات الرئيس هي رسالة دعم وتقدير معنوي ونفسي وأيضًا مادي، وتؤكد أنه دائمًا يشعر بالشعب المصري وقادر على قراءة المشهد جيدًا، ومُقدر للفريق الطبي وجهوده العظيمة في ظل أزمة كورونا التي تمر بها

وأضافت شاكر في تصريحها لـ"بوابة الوفد"، أن إنشاء صندوق للمخاطر فكرة رائعة، وذلك لأن الأطباء لم يكن لهم ما يؤمن مستقبلهم، وهذا الصندوق سيدعمهم بشكل كبير، متمنية أن يغطي جزء من احتياجات الأطباء في أوقات شدتهم.

وأكدت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أن قرارات الرئيس إشارة بدء لإعادة النظر في تقييم أوضاع الأطباء، الذين يعدوا جنود المعركة والخط الأول للدفاع، لأن العدو الذي نواجهه غير مرئي بالتالي الحرب شرسة جدًا، فالأطباء يعملون ليس من أجل المال بل من أجل الإحساس بالمسئولية.

وتابعت:أزمة كورونا هي حرب الأطباء وعليهم حماية وطنهم، والمشهد في مصر جيد نسبيًا مقارنةً بالدول المتقدمة التي انهارت أمام الفيروس، فالفريق الطبي المصري أثبت أنه قادر على التعامل بقوة، وبعد انتهاء الأزمة سنطالب بإعادة تقيم المنظومة الصحية ككل وتقيم أولوياتها بما فيها العنصر البشري.

إقرأ أيضًا:- فيديو..وزيرة الصحة عن زيادة بدل المهن الطبية:لها معني أدبي كبير"

فيما قال الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، أن القرارات تُعني أنه يشعر بالأطباء والمجهود الذي يقومون

ولفت الناظر، إلى إنشاء صندوق لرعاية الاطباء ومدى أهمية تلك الخطوة التي طالما انتظرها الأطباء، موجهة الشكر والتقدير على هذا القرار الإنساني الذي به لمسة قلبية تدل على قرب الرئيس من شعبه.

وأكد أن الأطباء متواجدين يسعون لخدمة المواطن وإنقاذ الوطن، حيث أكدن تلك الأزمة أن الطبيب المصري يٌضحى بعمره في سبيل حياة الأخرين، وما يقوم به الأطباء عمل بطولي لا يقل عن دور الجندي الذي يدافع عن أرضه في ساحة المعركة.

إقرأ أيضًا:- الدولة والشعب يوجهان رسائل اعتزاز للجيش الأبيض "المهن الطبية" في حرب كورونا

وأشادت الدكتورة كوثر محمود، نقيب التمريض، بالقرارات الرئاسية، مؤكدة أنها خطوة إيجابية، ولكن تتمنى زيادة البدل مرة أخرى عقب انتهاء أزمة كورونا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل