المحتوى الرئيسى

وزير مصري: 1.2 مليون عامل غير منتظم سجلوا بياناتهم عبر المنظومة الإلكترونية

03/30 08:02

القاهرة- مباشر: كشف وزير القوي العاملة المصري، أنه عدد العمالة غير المنتظمة التي قامت بالتسجيل عبر المنظومة الإلكترونية على موقع الوزارة 1.2 مليون عامل مسجله ونصف مليون عامل في يوم واحد.

وأضاف محمد سعفان في بيان صادر اليوم الأحد، أنه على مدار الساعة يومياً، تسجيل هذه الفئة عبر المنظومة الإلكترونية للوزارة والذى بدأ منذ أسبوع وحتى الآن، حيث قام 1.2 مليون بتسجيل أنفسهم .

وأشار إلي أنه يجري تدقيق بيانات العمالة التي تقوم بالتسجل أولا بأول، تمهيدا للنظر في رعاية هذه الفئة لرفع العبء عن كاهلهم في ضوء الظروف الاستثنائية التي تمر بها ، وذلك من خلال اللجنة المشكلة برئاسة رئيس مجلس الوزراء وعضوية وزارتي القوي العاملة والتضامن الاجتماعي والجهات المعنية الأخرى.

وشدد وزير القوي العاملة علي أن ذلك يأتي في إطار الاهتمام الكبير من جانب القيادة السياسية المتمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، وخطة الدولة الشاملة لحماية العمالة غير المنتظمة من أي تداعيات لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وأكد سعفان، ضرورة قيام العمالة غير المنتظمة بالإسراع بتسجيل أنفسهم باعتبار أن تسجيل بيانات هذه الفئة هو الأساس لرعايتها في تلك الظروف الاستثنائية.

مصر تقرر تمديد تعليق الجمع بالمساجد ضمن إجراءات مواجهة "كورونا"

في نقاط..تدابير إضافية لاحتواء أعباء "كورونا" على نشاط التمويل متناهي الصغر بمصر

مصر..الرقابة المالية تقر تدابير إضافة لعملاء التمويل متناهي الصغر بسبب "كورونا"

هذا الخبر خاص بخدمة الاخبار المدفوعة من مباشر،

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل