المحتوى الرئيسى

حلم دوري الأبطال لم ينتهي بعد.. الرجاء يرسل إنذار شديد اللهجة للزمالك

03/30 05:01

لا يزال نادي الرجاء المغربي، يحلم بالتتويج بدوري أبطال إفريقيا النسخة الجارية بعد أن ضرب موعدًا مع الزمالك في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

الرجاء

بدوره علق جمال السلامي، المدير الفني لفريق الرجاء المغربي على مواجهة الزمالك في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، والمقرر لها مايو المقبل.

وقال مدرب الرجاء في تصريحات لصحيفة “المنتخب” المغربية عن مواجهة الزمالك: “لدينا استعداد لكل الاحتمالات بشأن قرارات الاتحاد الإفريقي، الخاصة بخوض مباراة الزمالك”.

وأضاف: “أيًا كان الوضع فنحن لن نتنازل عن التأهل لنهائي دوري الأبطال على حساب الزمالك”.

وأكمل: “أنا فخور بما يقدمه الثنائي المغربي أشرف بنشرقي ومحمد أوناجم مع الزمالك، فهما يشرفان الكرة المغربية”.

وتابع: “الثنائي تواجدا معي من قبل في المنتخب المغربي للمحليين، بالإضافة إلى ذلك فالزمالك فريق كبير وصاحب العديد من الألقاب، ويكفي وصوله لنصف النهائي بعج التفوق على الترجي حامل اللقب في أخر نسختين”.

واختتم تصريحاته قائلا: “مبارتنا أمام الزمالك ستكون مليئة بالإثارة والمتعة ونتمنى فقط أن تزاح تلك الغمة ولعب المباراة في زروف جيدة وبحضور جماهيري”.

طالع أيضًا.. “التزام الحجر الصحي” كارتيرون يصدر فرمان تجاه أجانب الزمالك

مرتضى منصور

وعلق مرتضى منصور على هذه الأخبار في تصريحات لقناة صدى البلد: “الخبر كاذب ولا أساس له من الصحة شكلا وموضوعا، هذه الأخبار هدفها تصدير المشاكل للفريق عقب الإنجازات المحققة في الفترة الأخيرة”.

وواصل مرتضى منصور تصريحاته: “مع انتشار مثل هذه الشائعات يجب التواصل مع أحد مسؤولي النادي لتوضيح الأمر، هذا الأمر غير صحيح بالمرة ولا نفكر فيه إطلاقا”.

وكشف مرتضى منصور عن الوضع المالي الحالي ومرتبات لاعبي الزمالك: “لاعبو الزمالك حصلوا على رواتبهم بالكامل تقريبا، يتبقى لهم جميعا مبالغ مالية تصل إجماليا إلى 10 ملايين جنيه فقط مرتبطة بالفترة الحالية والظرف الراهن”.

وأوضح رئيس الزمالك: “لا توجد أزمة مالية في الزمالك كما يدعي البعض، كل ما في الأمر بأنه لا توجد سيولة مالية في الزمالك بسبب وجود مستحقات للنادي لدى عدة جهات لكن توقف كل شئ بسبب الوضع الحالي”.

واختتم مرتضى منصور: “لا يوجد أي عامل أو أي شخص في الزمالك لديه أي راتب متأخر لدى النادي وقمنا بسداد كل الرواتب لجميع العاملين في كافة القطاعات بالنادي”.

وأنهى مرتضى منصور تصريحاته: “كارتيرون ملتزم معنا بالعقد وهو رجل محترم، هو مستمر داخل الزمالك سواء عاد الموسم أو لا في الفترة القادمة لأن لدينا عقد معه ونحن نحترمه”.

وانتقل مرتضى منصور للحديث عن مستقبل الدوري: “ما هو المهم التعليم أو الكرة، وزير التعليم قام بإلغاء الترم الحالي تقريبا لن نتمسك باستمرار الدوري الأهم هو صحة المواطنين”

الجدير بالذكر أن اتحاد الكرة أكد مد فترة إيقاف النشاط الكروي المصري لمدة 15 يوم أخرى بسبب عدم تحسن الحالة الحالية واتجاه الدولة نحو الإجراءات الوقائية.

وعلى الرغم من توقف النشاط الرياضي في كلا البلدين خلال الفترة الحالية، إلا أن الاتحاد الإفريقي اتجه نحو تحديد موعد من أجل خوض مباريات الدور نصف النهائي لاستكمال المسابقة القارية.

وأكدت تقارير صحفية نشرتها صحيفة “LE360” المغربية بأن الاتحاد الإفريقي لديه النية في استكمال بطولة دوري أبطال إفريقيا تحديدا حتى ولو بدون حضور جماهيري، واتجه بالفعل نحو تحديد موعد جديد لمباريات نصف النهائي.

وأشارت التقارير ذاتها بأن هناك اتجاه داخل كاف لإقامة مباريات ذهاب الدور نصف النهائي يومي 12 و13 من شهر يونيو بدلا من بداية شهر مايو، على أن تكون مباراة العودة بعد هذا الموعد بأسبوع واحد.

وأوضحت الصحيفة ذاتها بأن كاف رفض اقتراح إقامة مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا في مباراة وحيدة بدولة محايدة مع إجراءات احترازية، وذلك للحفاظ على مداخيل البث والإعلانات.

ومن المقرر أن يجتمع المكتب التنفيذي للكاف في شهر إبريل المقبل من أجل اتخاذ القرارات النهائية بشأن مواعيد الأدوار المتبقية في البطولات القارية، مع تمسك كامل من الأعضاء بإستكمال البطولات.

وتخطى الزمالك نظيره الترجي التونسي في ربع النهائي بثلاثية مقابل هدفين في مجموع المباراتين، بينما عبر الأهلي عقبة صن داونز الجنوب إفريقي بثلاثية مقابل هدف وحيد.

أوضحت تقارير صحيفة تركية، أن نادي طرابزون سبور التركي، يرغب في التعاقد مع المغربي أشرف بن شرقي خلال الميركاتو الصيفي المُقبل.

وأفادت صحيفة  ” yeniakit” التركية، بأن طرابزون قد وضع ميزانية ضخمه من أجل الظفر بخدمات الدولي المغربي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل