المحتوى الرئيسى

المركزي المصري يستثني الشركات من حدود الإيداع والسحب النقدي

03/30 08:02

القاهرة- مباشر: كشف محافظ البنك المركزي المصري، إنه تم اعفاء الشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة من قرار حدود الإيداع والسحب اليومي.

وأضاف طارق عامر خلال مداخلة هاتفية في برنامج على مسؤوليتي على قناة صدي البلد، اليوم الأحد، أنه تم استثناء تلك الشريحة من الشركات أيضا نتيجة زيادة تعاملاتهم في البنوك.

وذكر محافظ المركزي، أن الفرد لديه القدرة على سحب 5 آلاف جنيه من ماكينات الصرف الآلي، و 10 آلاف جنيه من فروع البنوك.

قرر البنك المركزي المصري المصري صباح اليوم، وضع حد يومي لعمليات الإيداع والسحب النقدي لفترة مؤقتة بفروع البنوك بواقع 10 آلاف جنيه مصري للأفراد و50 ألف جنيه مصري للشركات.

وأوضح البنك ، أنه يستثنى من هذا الحد سحب الشركات ما يلزمها لصرف مستحقات عامليها.

كما قرر البنك حداً يومياً لعمليات الإيداع والسحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي بواقع 5 آلاف جنيه مصري، مشيراً إلى أن البنوك تقوم بتعقيم وتطهير تلك الماكينات بشكل دوري.

وأشار المركزي إلى أن القرار يأتي ذلك فى إطار حرص أجهزة الدولة على صحة وسلامة المواطنين والحد من مخاطر فيروس كورونا المستجد وما اتخذته من قرارات شهدت استجابة عالية مقدرة، ودعماً لذلك وبهدف ضمان الحماية وتجنب التزاحم والتجمعات خاصة في فترات صرف الرواتب والمعاشات، والتزاماً بتعليمات الصحة والوقاية والمسافات الآمنة، وما أقرته منظمة الصحة العالمية.

ودعا المركزي كافة المواطنين إلي تقليل التعامل بأوراق النقد والاعتماد على التحويلات البنكية واستخدام وسائل الدفع الإلكترونية كالبطاقات المصرفية ومحافظ الهاتف المحمول والتي أصبحت متاحة للجميع، وتجدر الإشارة إلى أن كافة البنوك قامت بإلغاء المصاريف المصاحبة للتحويلات واستخدام وسائل وأدوات الدفع الإلكترونية وذلك للتيسير على المواطنين.

مصر تقرر تمديد تعليق الجمع بالمساجد ضمن إجراءات مواجهة "كورونا"

في نقاط..تدابير إضافية لاحتواء أعباء "كورونا" على نشاط التمويل متناهي الصغر بمصر

مصر..الرقابة المالية تقر تدابير إضافة لعملاء التمويل متناهي الصغر بسبب "كورونا"

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل