المحتوى الرئيسى

طلاب الجامعات يتصدرون تريند تويتر بهاشتاج إحنا مش عارفين نذاكر أونلاين

03/29 22:51

أثار عدد من طلاب الجامعات الحكومية والخاصة، حالة من التفاعل الكبير عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بهاشتاج #إحنا_مش عارفين نذاكر أونلاين، الذي حقق أعلى تريند في مصر، بسبب تعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة أسبوعين أخرين، لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، واستبدل مكانة التعليم الإلكتروني (التعليم عن بعد)، من خلال الوسائل المختلفة.

قال الطالب بكلية الألسن جامعة عين شمس محمد زكريا، لـ "صدى البلد"،إن الكلية غير مؤهلة للتعليم الأونلاين، وأنها أرسلت إليهم الكتاب مصور بصيغة pdf، وطالبت منهم أن يذكروا تلك المادة، لافتًا إلى أن الدكاترة ولا الطلاب مؤهلين، للشرح أو المذاكرة الإلكترونية.

وتابع الطالب بكلية التجارة جامعة القاهرة مؤمن السيد، لـ"صدى البلد" أنه لا يملك راوتر إنترنت في منزله، ويدخل على الشبكة العنكبوتية من خلال "كارت شحن فكة" مطالبًا وزارة التعليم العالي، بمراعاة الطلاب التي لا تسمح لهم ظروفهم بالمذاكرة الأون لاين.

وأضافت الطالبة تسنيم غانم  بكلية التجارة جامعة عين شمس، لـ"صدى البلد"، أن المحاضرات المصورة باستخدام الفيديو عن طريق اليوتيوب أو موقع الكلية، لا يتيح لها أن تسأل أستاذ المادة أو تناقشه في المادة العلمية.

وطالب الطالب بكلية الأداب جامعة المنوفية محمود علام، لـ"صدى البلد"، أن تتم مساواة طلاب الجامعات بطلاب المدارس، ويتم إلغاء الامتحان والاكتفاء بما تم دراسته في الفترة قبل تعليق الدراسة.

بعد المطالبة بإلغاء امتحانات الجامعات .. ارتباك وحيرة بين الطلاب.. وأكاديميون: من المبكر التحدث عن الأمر

هل ينقل الذباب فيروس كورونا.. وصدمة بشأن الدايت.. تفاصيل

فيما أكد المجلس الأعلى للجامعات، أن ما يتداوله البعض على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، ونقل طلاب فرق النقل (الأولي والثانية والثالثة) للفرقة الأعلى، مع ترحيل مواد الترم الثاني للعام الدراسي المقبل، مؤكدا على قراراته الصادرة بتاريخ ٢١ مارس ٢٠٢٠ في هذا الشأن.

وناشد المجلس الأعلى للجامعات مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق وتؤدي إلى إثارة البلبلة، وتفاديًا للوقوع تحت طائلة المسائلة القانونية ، مؤكدًا أنه لن يتم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن، علما بأن جميع الأخبار والبيانات الخاصة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمجلس الأعلى للجامعات تنشر عبر الصفحة الرسمية للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل