المحتوى الرئيسى

تكليف مدرب مكافحة العدوى بالحجر الصحى بإسنا مديرًا لمستشفى العزل

03/29 18:41

أصدر الدكتور سامح العشماوي، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، اليوم الأحد، قرار رقم 39 لسنة 2020 بتعيين الدكتورة إلهام محمد محمود، استشاري مكافحة العدوى، بأمانة المراكز الطبية المتخصصة، مديرا لمستشفى إسنا التخصصي، والمخصص لعزل مصابي بفيروس كورونا.

كانت الدكتورة إلهام محمد وصلت إلى الأقصر ضمن فريقًا لتدريب الطاقم المسؤول عن عزل حالات الإصابة بفيروس كورونا، بالتزامن مع تخصيص مستشفى إسنا للحجر الصحي لعزل مصابي فيروس كورونا المستجد.

وكانت أول حالات تم عزلها بالمستشفى المصريين وأجانب تم تحويلهم من محافظة أسوان لعزلهم بمستشفى إسنا، ثم توالت الحالات تباعا من محافظات الصعيد، ليبلغ عدد الحالات المصابة بالفيروس 76 حالة من مصريين وأجانب من جنسيات أمريكية وإيطاليا وروسية، تماثل منها للشفاء عدد 52 حالة من جنسيات مختلفة، ويخضع الباقين للعلاج داخل المستشفى.

كان فريق طبي جديد بدأ مهمة العزل بمستشفى إسنا المخصص للحجر الصحي بجنوب الأقصر عقب انتهاء فترة العزل للفريق الطبي الأول والذي أنهي فترة ال14 يوما لعلاج مصابي فيروس كورونا المستجد يوم الجمعة الماضية.

وفى وقت سابق، شكر فرانسيس أمين، ممثل القنصلية الإيطالية بصعيد مصر، الطاقم الطبي في مستشفى الحجر الصحي بمدينة إسنا في محافظة الأقصر جنوب صعيد مصر، على ما قدموه من تعامل لإنقاذ حياة عدد من الإيطاليين أثناء تلقيهم العلاج.

وقال أمين عبر صفحته على الفيس بوك: ”أود أن أشكر من كل قلبى بصفتى ممثل القنصلية الإيطالية بصعيد مصر ملائكة الرحمة بمستشفى الحجر الصحى بإسنا فقد أنقذوا حياة عشرة سائحين إيطاليين تجاوزو السبعين من عمرهم وتعاملوا معهم بكل حب مثلهم مثل المرضى من المصريين”.

وأضاف أمين:”اثبتوا بكل جدارة أن مصر ملجأ لكل من يلوذ بها دون تفرقة تحيا مصر، وتحيا العلاقات التاريخية المصرية الإيطالية، وتحية خاصة لجمعية المرشدين بالأقصر ولعبد الحكيم نقيب أطباء الأقصر وللسادة مرشدى اللغة الإيطالية مصطفى الوزيرى ورضوان وطاهر وتونى وضياء وعلى عبد الحليم وهانى وديع ووليد ومصطفى والنجار وطارق وأحمد إبراهيم ورجب جيلانى”.

كما وجه أمين شكر خاص، قائلا:” شكر خاص لعبد الجواد وكيل وزارة الصحة بالأقصر ولرمضان سعد الدين رئيس جمعية المرشدين ولصباح ورحاب ولحاتم السمان وطارق حامد، ولأحمد صلاح ومحمد عثمان وغيرهم مما لم أذكر أسمائهم فقد أثبتوا وبجدارة بالتعاون مع الجهات الرسمية فى وزارة الصحة والسياحة وشرطة السياحة والامن الوطنى بأن مصر الان قادرة ان تمد يد العون لكافة بلاد العالم انطلاقا من مسئولياتها التاريخية و الأخلاقية”.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل