المحتوى الرئيسى

9 مزايا خفية في أجهزة آيفون وiPad قد لا تعرفها

03/29 17:24

تستمر شركة أبل "Apple" الأمريكية، في إضافة المزيد من التحديثات لنظام التشغيل المملوك لها iOS 13، حيث يأتي أحدث تحديث للنظام بمزايا جديدة، مثل مشاركة الملفات عبر تطبيق iCloud، وإليك أبرز مزايا نظامي التشغيل "iOS 13" و"iPadOS"، وفقا لما ذكره موقع "cnet" التقني.

مجانا لفترة محدودة.. ألعاب مدفوعة لهواتف آيفون فقط

أبرزها لتزييف محادثات واتساب.. أفضل تطبيقات مجانية لهواتف آيفون

أبرزها لمشاهدة الأفلام والمسلسلات.. أفضل تطبيقات مجانية لهواتف آيفون

يمكن أن يؤدي ترك جهاز آيفون موصولا بالشاحن لمدة طويلة إلى تلف البطارية مع مرور الوقت، لذا تساعد الميزة الجديدة في نظام التشغيل iOS 13 إلى المساعدة على إطالة عمر البطارية من خلال معرفة عادات الشحن ومنع البطارية من الشحن على الفور إلى 100٪، ولاستخدام هذه الميزة الجديدة، أذهب إلى الإعدادات "Settings "> ثم البطارية"Battery ">ثم صحة البطارية " Battery Health"، وقم بتشغيلها.

2. استخدم شريط التمرير الجديد:

عندما تقوم بتمرير في صفحة ويب Safari ، يظهر شريط تمرير جديد على الجانب الأيمن من الشاشة، فقط بدلًا من أن تكون طريقة سهلة لمعرفة مكانك في الصفحة، يمكنك الآن استخدامه للتمرير بشكل أسرع، يمكنك تجربته من خلال البدء في التمرير على الصفحة، ثم اضغط لفترة طويلة على شريط التمرير واسحبه لأعلى أو لأسفل، كلما سحبت أسرع كان التمرير أسرع في Safari.

3. ابحث في iPhone بصوتك:

في أي مكان ستجد فيه شريط البحث الخاص بـ "أبل" داخل التطبيقات، وستلاحظ وجود ميكروفون داخل مربع البحث في أقصى اليمين، اضغط على الرمز الجديد واستخدم البحث الصوتي بدلًا من الاضطرار إلى كتابة الأمر يدويا.

4. مشاركة الصور مع أو بدون معلومات الموقع:

يمكنك الآن إزالة معلومات الموقع من صورتك قبل مشاركتها مباشرة من تطبيق الصور، حدد صورة أو مجموعة صور التى تريد مشاركتها في تطبيق الصور، ثم اضغط فوق خيارات "Options"، أعلى الشاشة وأوقف تشغيل الموقع "Location"، أسفل القسم المسمى تضمين "Include".

عندما تشارك عددا كبيرا من الصور أو مقطع فيديو طويلة، ستقوم Apple تلقائيا بتحميل كل شيء على السحابة التخزينية iCloud ، وإنشاء رابط قابل للمشاركة لإرساله إليك، تعد هذه الميزة مفيدة إذا كنت تحاول الحد من استخدامك لبيانات.

البحث في تطبيق IMessage، كان مشكلة شائعة في الماضي، فمع النظام الجديد أتاحت آبل للمستخدمين إمكانية البحث عن الرسائل السابقة وذلك عن طريق كلمة واحدة أو جملة، ولتجربها يمكن فتح تطبيق الرسائل، ثم السحب للأسفل لإظهار حقل البحث.

7. iMessage وFaceTime يدعمان الشريحة المزدوجة:

تعد هذه الميزة من المزايا المهمة بالنسبة للمستخدمين في قطاع الأعمال، أو الذين يسافرون كثيرا، ممن يحتاجون إلى أكثر من شريحة اتصال، وكانت أبل قد أضافت دعم شريحتي اتصال في تطبيقي FaceTime وiMessage  في نظام التشغيل iOS 13 في أحدث أجهزتها.

8. حذف التطبيقات من شاشة التحديث:

من المزايا التي جاء بها نظام التشغيل iOS 13، دعم إزالة تثبيت التطبيقات من شاشة التحديث، وذلك عن طريق السحب نحو اليسار على اسم التطبيق، ثم اختيار حذف، "Delete".

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل