المحتوى الرئيسى

إشاعة فى وزارة.. عزل قريتين فى المنيا بسبب فيروس كورونا .. والصحة ترد - فالصو

03/29 14:41

كورونا وفى ظل الشائعات المنتشرة عن فيروس كورونا 2020 يتم تداول العديد من الشائعات فى مصر دون تحرى الدقة تمس الوزارات والمؤسسات المصرية، وفى آخر شائعة تم تداولها تخص وزارة الصحة ، حيث زعم البعض قيام وزارة الصحة بعزل قرينين فى المنيا بسبب فيروس كورونا.

تغريدة حول عزل قرى بالمنيا بسبب كورونا

تغريدة حول عزل قرى بالمنيا بسبب كورونا

لكن الدكتور خالد مجاهد ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة ، قال إن الأرقام التى تصدر فى بيانات وزارة الصحة عن كورونا هى فى الأساس تعود لعلم هام ولمتخصصين فى مجال الأوبئة.

وكشف مجاهد فى تصريحات تلفزيونية، أن مدير منظمة الصحة العالمية كان مؤخراً فى اجتماع مع وزراء الصحة، وتمت الإشادة بالإجراءات المصرية، لافتاً إلى أن معظم الوفيات من كبار السن باستثناء أصغر حالة وفاة لشاب عمره 37 سنة، وكان مصابا بورم سرطاني فى القولون.

ولفت مجاهد، أن 11 حالة توفيت قبل وصولها لمستشفيات العزل وقبل الانتهاء من التحاليل الخاصة بهم، مطالباً بأن من يشعر بأعراض المرض عليه الذهاب الفوري لمستشفى الحميات أو الاتصال برقم 105.

وائل غنيم يعتذر للجيش عن أخطاء "يناير": كنت عيل قليل الأدب!

هل ضرب السادات سدود أثيوبيا بالطيران؟.. حقيقة الحكاية المنتشرة

وناشد مجاهد المستشفيات الخاصة أو الجامعية بالإبلاغ الفوري إذا ما تم اكتشاف حالة مصابة، مؤكدا أن الأرقام لا نستطيع أن نرفع منها الحالات التى تم شفاؤها لأن ذلك يرتبط بمنظمات دولية ودراسات وبائية هامة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل