المحتوى الرئيسى

دراسة: فيروس كورونا يظل على الكمامات الطبية لمدة 7 أيام

03/29 11:50

خلص علماء إلى أن فيروس كورونا التاجي المستجد، الذي يسبب وباء كوفيد-19 الذي يجتاح العالم، يمكن أن يعيش على الكمامات الطبية لمدة تصل إلى 7 أيام.

ويعمل العلماء على دراسة كورونا بسرعة لفهم المدة التي يظل فيها معديًا على الأسطح المختلفة وتحت ظروف معينة، وفي ظل هذه الدراسات، توصلت دراسة بحثية صينية أجريت في "هونج كونج" إلى أنه "هناك كميات كبيرة من الفيروس التاجي كورونا تظل على الطبقة الخارجية للكمامة الطبية لمدة 7 أيام".

وقال باحثون من الولايات المتحدة أنه لم يتم دراسة كورونا قابل لأن يعيش بعد 24 ساعة على الورق المقوى، مشيرين إلى أن استخدام الكمامات الطبية خالٍ من المخاطر نسبيًا بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

تم نشر جزء من البحث عبر الإنترنت في medRxiv، وهو موقع ما قبل الطباعة حيث يتم نشر البحث قبل أن يتم فحصه بواسطة الأكاديميين الآخرين في عملية تعرف باسم مراجعة الأقران، لكن النتائج الأولية التي توصل إليها أليكس تشين وزملاؤه في جامعة "هونج كونج" وجدت أن الفيروس كان مستقرًا للغاية لفترة طويلة على الكمامات الطبية عند 4 درجات مئوية.

وفي درجة حرارة الغرفة، يمكن أن يبقى فيروس كورونا التاجي المستجد بكميات عالية لمدة 7 أيام إذا لم يتم علاجها، ولكن ينقضي عليها بعد 14 يومًا، وعندما يتم تحضينه عند 27 درجة مئوية، التي هي درجة حرارة الجسم، يتحور على مدى 24 ساعة ولا يمكن اكتشافه بعد ذلك.

وأشار العلماء إلى أن "من اللافت للنظر اكتشاف مستوى كبير من الفيروس التاجي كورونا المعدي على الطبقة الخارجية لكمامة الوجه في اليوم السابع، مما يشير إلى أن كورونا يستقر للغاية على هذا السطح".

واكتشف العلماء أنه عند معالجته بأي شكل من أشكال المطهر، تكون جميع الأسطح خالية من الفيروس في غضون خمس دقائق.

أكدت وثائق حكومية صينية العثور على "المصابة صفر" أول مصابة بالفيروس التاجي المستجد الذي يجتاح العالم كورونا، في مدينة ووهان الصينية.

في الوقت الذي يسعى فيه العالم للسيطرة على فيروس كورونا المستجد المتفشي بشدة، والذي تحول إلى جائحة عالمية، وفي الوقت الذي تستمر فيه النصائح والتوجيهات من الحكوما

أصيب العشرات من أفراد قبيلة نائية  من آكلي لحوم البشر،في غينيا الجديدة، بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، بعدما قتلوا مهندس تعدين صيني مصاب بالفيروس وأكلوه، وتو

نرشح لك

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل