المحتوى الرئيسى
أخبار كورونا

البورصة: الانتهاء من تطوير نظام التصويت الإلكتروني عن بعد لتفادي انتشار «كورونا» | المصري اليوم

03/29 11:47

انتهت شركة مصر لنشر المعلومات «EGID» التابعة للبورصة المصرية، من تطوير نظام للتصويت الإلكتروني، ما يمكن مساهمي الشركات من التصويت عن بعد.

ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة وتراجع رأس المال السوقي 600 مليون جنيه

«الرقابة المالية» تمٌد مهلة الشركات المقيدة بالبورصة لـ«الطرح» حتى نهاية 2020

البورصة تربح 6.7 مليار جنيه وارتفاع جماعي بمؤشراتها

وعملت الشركة منذ فترة على تطوير النظام في إطار دعم توجه الدولة المصرية نحو عملية التحول الرقمي، والمساهمة بشكل ملحوظ في تسريع إجراءات اعتماد قرارات مجالس ادارات الشركات وجمعياتها العمومية، وهذا بدوره سيوفر الوقت والجهد والتكلفة.

وتم تسريع إجراءات الانتهاء منه وتفعيله، وكذلك الحصول على اعتماد الهيئة العامة للرقابة المالية، وموافقة الهيئة العامة للاستثمارعلى تفعيل التطبيق الاليكتروني للتصويت المطور من قبل شركة مصر لنشر المعلومات، لاستخدامه في عقد اجتماعات مجالس الإدارة واجتماعات الجمعيات العامة للشركات، وذلك في إطار حرص إدارة البورصة المصرية وشركاتها التابعة على الحد من التجمعات في إطار دعم ومساندة جهود الدولة للحد من التجمعات والمحافظة على صحة المساهمين، وكذلك أعضاء مجلس إدارة الشركات المصرية.

من جانبه وجه محمد فريد رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، بإنشاء وتطوير هذا التطبيق الفعال، مؤكدا أن نظام التصويت الإليكتروني سيسهل المشاركة بفاعلية في اجتماعات مجالس الإدارة، واجتماعات الجمعيات العامة والتعليق على كل بند من بنود جدول أعمال الاجتماع.

وذكر المهندس ياسر العلايلي العضو المنتدب للشركة، أن التطبيق الإليكتروني الجديد يستخدم أعلى المعايير الأمنية في حماية المعلومات مستخدما أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا متسقاً مع أفضل المعايير العالمية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل