المحتوى الرئيسى
أخبار كورونا

السعودية تعزل جدة لمواجهة تفشي كورونا

03/29 10:51

أعلنت السلطات السعودية، الأحد، تعليق الدخول والخروج من محافظة جدة ضمن جهود الوقاية من فيروس كورونا.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية إنه تقرر أيضا تقديم موعد منع التجول في المحافظة ليكون ابتداءً من الساعة الثالثة مساءً من اليوم الأحد وذلك في إطار تنفيذ الإجراءات الاحترازية الإضافية للحد من انتشار كورونا.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، قد أمر الأسبوع الماضي، باتخاذ مزيد من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا تضمّنت تبكير حظر التجول في عدة مدن.

وتنضم جدة بذلك إلى القرار الذي وشمل كل من الرياض ومكة المكرمة والمدينة حيث يبدأ الحظر من الثالثة عصرا بعد أن كان من السابعة.

وأكد المصدر أن استمرار تعاون جميع المواطنين والمقيمين في تنفيذ الإجراءات الاحترازية، سيكون له أبلغ الأثر في إنجاح الإجراءات المتخذة، وتمكين الجهات الصحية المختصة من تقديم الرعاية الطبية الأفضل، لمنع انتشار الفيروس والقضاء عليه، ضمانًا لسلامة الجميع.

وقررت السعودية تمديد تعليق الحضور لمقرات العمل في مختلف الجهات بالمملكة والرحلات الجوية الداخلية والخارجية وحركة النقل حتى إشعار آخر.

وفي منتصف مارس/آذار الجاري علقت المملكة الحضور لمقرات العمل في كل الجهات الحكومية، لمدة 16 يوما، وإجراءات أخرى، ذلك ضمن الإجراءات للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأعلنت الصحة السعودية، السبت، تسجيل 99 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، بالإضافة لحالة وفاة لمواطن في الرياض، وبذلك ترتفع حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 1203، بالإضافة إلى 4 حالات وفاة جراء المرض في البلاد. 

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل