المحتوى الرئيسى

وفاة أول رضيع في الولايات المتحدة بسبب كورونا

03/29 10:12

وفاة أول رضيع بسبب فيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة العامة بمدينة "إلينوي" بولاية شيكاغو الأمريكية، يوم السبت الماضي، عن وفاة أول طفل رضيع بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وقال جي بي بيرتزكر، حاكم "إلينوي"، إنه يعرف مدى صعوبة هذه الأخبار وخاصة عند وفاة طفل صغير جدا، وإنه أمر محزن للغاية لعائلة ذلك الرضيع وللسنوات التي سرقت من حياته، "يجب أن نحزن مع أسرتنا من موظفي الدولة، مع العديد من الأشخاص الذين فقدناهم بالفعل بسبب هذا الفيروس، الصغار والكبار، يجب أن نحزن على فقدان الإحساس بالحياة الطبيعية الذي تركناه وراءنا فقط قبل بضعة أسابيع، لا بأس اليوم من الحزن"، وفقا لصحيفة "economictimes" الهندية.

وأضاف "نادرًا ما يكون الفيروس مميتًا بين الأطفال،و كبار السن هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض حادة ، وأكثر من 85 في المائة من الوفيات في إلينوي هي بين الأفراد الذين يبلغون من العمر 60 عامًا أو أكثر، ومع ذلك، يعاني الناس من جميع الأعمار من مرض شديد".

وقالت وزارة الصحة العامة في إلينوي (IDPH)، إنها ستحقق في سبب الوفاة، كما أعلنت عن إصابة 3491 حالة ومن بينهم 47 حالة وفاة في 43 مقاطعة في إلينوي.

ويتراوح عمر الحالات من أقل من سنة إلى 99 سنة، ويبدو أن حديثي الولادة والرضع والأطفال الصغار حتى الآن لا يتأثرون غالبًا بالفيروس التاجي، وكانت أي أعراض لدى الأطفال خفيفة فقط.

الولايات المتحدة لديها أكبر عدد من حالات الإصابة بفيروسات التاجية في العالم، أكثر من 120 ألف، على الرغم من أن عدد الوفيات فيها أكثر من 2000 لا يزال أقل من دول أخرى بما في ذلك إيطاليا وإسبانيا والصين.

في الوقت الذي يسعى فيه العالم للسيطرة على فيروس كورونا المستجد المتفشي بشدة، والذي تحول إلى جائحة عالمية، وفي الوقت الذي تستمر فيه النصائح والتوجيهات من الحكوما

أكدت وثائق حكومية صينية العثور على "المصابة صفر" أول مصابة بالفيروس التاجي المستجد الذي يجتاح العالم كورونا، في مدينة ووهان الصينية.

أصيب العشرات من أفراد قبيلة نائية  من آكلي لحوم البشر،في غينيا الجديدة، بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، بعدما قتلوا مهندس تعدين صيني مصاب بالفيروس وأكلوه، وتو

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل