المحتوى الرئيسى

الزراعة: خلو 2969 عينة مواشي وحيوانات مستوردة من فيروس كورونا

03/29 11:42

تلقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، تقريرا من معهد صحة الحيوان التابع لمركز البحوث الزراعية، أوضح أن معامل المعهد فحصت 2969 عينة حيوانات وماشية مستوردة من خلال الموانئ خلال الفترة من 291 حتى 2832020 للتأكد من خلوها من فيروس كورونا، وثبت أن نتائج التحاليل كلها جاءت سلبية من فيروس كورونا.

وتأتي تلك الفحوصات، ضمن حزمة من الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الأجهزة الفنية بوزارة الزراعة، مع تشديد الرقابة علي جميع المنتجات الغذائية ذات الأصل الحيواني للتأكد من خلوها من الفيروس.

ومن جانبه قال الدكتور ممتاز شاهين مدير معهد صحة الحيوان في تصريحات له اليوم الأحد، إن هذه العينات واردة من من خلال موانئ الإسكندرية وبورسعيد ودمياط والغردقة وأيضا مطار القاهرة الدولى على النحو التالي:

- عمليات تحليل في ميناء الإسكندرية لـ 2373 عينة اضافات أعلاف ومسحات ولحوم وألبان ودواجن وأسماك والواردة من خلال ميناء الإسكندرية من معظم دول العالم وأهمها الهند والصين والاتحاد الأوروبي وكوريا وإندونيسيا واليابان وتايوان والإمارات.

- في ميناء دمياط، تم فحص 149 عينة أسماك متنوعة من كبدة ومنتجات ألبان ومسحات وزبدة طبيعى والواردة من الهند والصين والإمارات وفيتنام وهولندا وأوكرانيا واليمن وتايلاند واسبانيا وعمان.

- فحص 191 عينة أسماك متنوعة من لحوم بقرى وجاموسي وكبدة وألبانأ من الهند والبرازيل والإمارات واليمن والصين واليابان وعمان بميناء بورسعيد.

- تحليل عدد العينات 3 نوع العينات إضافات أعلاف والواردة من دول سنغافورة – ماليزيا، بميناء عين السخنة.

- فحص 20 عينات أسماك متنوعة من لحوم ولبن بودرة ومستلزمات طبية بيطرية وجبن وأمعاء واردة من الصين وفنلندا وفرنسا وإيطاليا وإثيوبيا بمطار القاهرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل