المحتوى الرئيسى

هل طالب نائب ولاية تكساس كبار السن بالتضحية بأنفسهم فى مواجهة كورونا من أجل أمريكا؟ - فالصو

03/29 06:03

نشر موقع أخبار اليوم، مقالًا للكاتبة عبلة الروينى، حمل عنوان "قيم الفيروس!!"، تناولت فيه ما وصفته بـ "تعرية" كورونا للعالم الغربى، لكن تضمن تصريحات لمسؤولين غربيين ينقصها الدقة.

وقالت الكاتبة فى مقالها، إن "مشهد بالغ القسوة والغلاظة.. الرأسمالية الغربية تتعثر فى أنانيتها، وتدير الأكتاف لبعضها البعض وترفض المساعدة والعون!!... هكذا تعرى الكورونا العالم الغربى.. ليس فقط سياسيا ولا اقتصاديا ولا علميا، لكن فى شروطه وقيمه الإنسانية!!... بصفاقة أعلن نائب ولاية تكساس الأمريكية (على كبار السن أن يضحوا من أجل الاقتصاد)!!".

المقــــــال

لكن وفق صحيفة "الجارديان" البريطانية، فإن نائب حاكم ولاية تكساس أشار على قناة فوكس نيوز، حسب ما نشره موقع اليوم السابع، إلى أنه يفضل الموت على رؤية تدابير الصحة العامة تضر بالاقتصاد الأمريكي، وأعرب عن اعتقاده أن "الكثير من الأجداد "في جميع أنحاء البلاد يتفقون معه.

وقال الملازم جوف دان باتريك، 69 عامًا، وهو جمهورى، للمذيع تاكر كارلسون "رسالتي: دعنا نعود إلى العمل، دعونا نعود إلى الحياة ، لنكن أذكياء حيال ذلك ، وأولئك منا الذين تزيد أعمارهم عن 70 عامًا ، سنهتم بأنفسنا".. "لا تضحي بالبلاد". "لا تفعل ذلك".

قال باتريك إنه يخشى من أن القيود الصحية العامة لمنع فيروس كورونا يمكن أن تنهي الحياة الأمريكية كما يعرفها ، وأنه مستعد للمخاطرة بالموت لحماية الاقتصاد لأحفاده.

Capture

التصريحات في اليوم السابع

وقال "أنت تعرف يا تاكر، لم يتصل بي أحد ليقول لي كمواطن مسن ، هل أنت على استعداد للتخلى على فرصة بقائك مقابل الحفاظ على أمريكا التي يحبها جميع الأمريكيين لأطفالك وأحفادك؟ " وأكد "وإذا كان هذا هو الثمن ، فأنا موافق."

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل