المحتوى الرئيسى

5 مشروبات طبيعية للتخسيس.. تصلح ما تفسده "قعدة البيت" - اليوم السابع

03/29 06:02

يقضى الناس فى العالم كله وقتًا أطول فى البيوت هذه الأيام تجنبًا لانتشار عدوى فيروس كورونا المستجد وهو ما تسبب فى أن الكثير منهم يتناول طعامًا أكثر من المعتاد، ومع قلة الحركة والأنشطة اليومية يتسبب ذلك فى زيادة الوزن، ولعلاج هذه المشكلة يجب اتباع نظام غذائى صحى مع تناول مشروبات صحية لإنقاص الوزن، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع "mythirtyspot".

أظهرت الأبحاث في الدراسات السريرية أن الفلافونويد والكافيين الموجود في الشاي الأخضر مهمان في زيادة معدل التمثيل الغذائي، وأكسدة الدهون، ونشاط الأنسولين، ما يساعد على إنقاص وزن الجسم الزائد، مثل القدرة على إنقاص 2 كيلو جرام بعد تناوله خلال ثلاثة أشهر.

مشروبات طبيعية لإنقاص الوزن الزائد  (1)

يفضل تسخين الماء حتى الغليان، ثم تركه يبرد لمدة 10 دقائق، وبعد ذلك يضاف الماء على أوراق الشاى الأخضر، ويترك لمدة دقيقة ثم يقدم للشرب.

يحتوى خل التفاح على إنزيمات حيوية وأحماض عضوية، والتى لها تأثير قوى على فقدان الدهون بالجسم، كما تقلل المعدل من احتباس الماء في الجسم ؛ ما يؤدى للشعور بالانتعاش والرطوبة، كما يعمل خل التفاح على خفض مستويات السكر في الدم بشكل ملحوظ، ويحتوى على ألياف ومستويات عالية من البوتاسيوم ضرورية لفقدان الوزن.

مشروبات طبيعية لإنقاص الوزن الزائد  (4)

ينصح بتحضير كوب من الماء مع إضافة ملعقتين كبيرتين من خل التفاح العضوي، مع التقليب، ثم الشرب قبل تناول الطعام.

وينصح بشرب خل التفاح مرتين إلى ثلاث مرات قبل أى وجبة، لفقدان الدهون الزائدة من الجسم بشكل سريع وطبيعى.

ويمكن أيضًا إضافة ملعقتين من العسل وخل التفاح، فى كوب ماء مغلى، وتترك على نار خفيفة لفترة قصيرة حتى تسخن، ثم إضافة الخليط إلى الماء ويمكن إضافة هذه المكونات إلى السلطة الخضراء، أو شربه ثلاث مرات يوميًا.

يحتوى التوت على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وفيتامين ج، وكذلك فيتامين B وC والتى تعتبر من العناصر الغذائية المهمة لفقدان الدهون الزائدة، بالجسم، وكذلك مركبات الفلافونويد التي تنشط عملية الهضم.

مشروبات طبيعية لإنقاص الوزن الزائد  (3)

يجب إضافة الماء وعصير الليمون والتوت المفروم إلى الخلاط، حتى الهرس تماماً، ثم إضافة الماء حسب الرغبة وصب المكونات فى كوب وشربه بعد تناول الوجبات الغذائية، لتنشيط عملية الهضم، وبالتالى يساعد على إنقاص الوزن الزائد من الجسم.

تحتوى فاكهة الجريب فروت على عناصر غذائية تساعد على زيادة امتصاص السكر في الجسم، وتنشيط عملية حرق السعرات الحرارية بالجسم، كما إنه مدر للبول وبالتالى يساعد على إزالة السموم من الكبد، كما يعمل الخيار على إزالة السموم وحرق السعرات الحرارية إلى جانب منع احتباس الماء.

مشروبات طبيعية لإنقاص الوزن الزائد  (2)

ينصح بتحضير كوب من الماء، وثمرة جريب فروت متوسط الحجم، مع شرائح الليمون، وخيار، ثم وضع هذه المكونات فى الخلاط، حتى تهرس، وتترك فى الثلاجة، ثم تقدم للشرب.

ينصح بتناول هذا المشروب خمس مرات يوميًا، لحرق السعرات الحرارية والتخلص من السموم بالجسم.

تعتبر القرفة من التوابل التى تساعد على تنظيم مستوى السكر فى الدم، كما تساعد على زيادة حرق السعرات الحرارية بالجسم،  بالإضافة إلى إن العسل ينشط عملية التمثيل الغذائي ، وخاصة حرق الدهون الجسم.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل