المحتوى الرئيسى

أسطورة ليفربول يضع صلاح على رأس تشكيل موسم البريميرليج

03/29 00:06

وضع جيمي كاراجر، مدافع نادي ليفربول، النجم المصري محمد صلاح على رأس تشكيل البريميرليج المثالي للموسم الحالي بعد المستوى الذي يقدمه مع الريدز منذ انطلاق الموسم الحالي.

ويحتل ليفربول صدارة الدوري الإنجليزي، إذ يفصله عن تحقيق اللقب الغائب منذ 30 عام تحقيق انتصارين فقط من أصل 9 جولات متبقية في عمر البطولة.

ويأتي محمد صلاح في المركز الثالث في قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 16 هدف وبفارق 3 أهداف عن المهاجم الإنجليزي لنادي ليستر سيتي، جيمي فاردي.

اقرأ أيضا.. “ضد القانون”.. صلاح يعانق الذهب عبر حكايته الأسطورية في 5 سنوات!

صلاح

واختار كاراجر 7 لاعبين من ليفربول ليدخلوا في التشكيل المثالي للدوري الإنجليزي بعد المستوى المميز للريدز منذ انطلاق الموسم وصدارته بفارق كبير عن ملاحقيه للبطولة، وتحقيق نتائج ومستوى مميز.

وجاء تشكيل كاراجر مكون من:

حراسة المرمى: دين هندرسون “شيفلد يونايتد”

خط الدفاع ليفربولي خالص: أليكسندر أرنولد – جو جوميز – فيرجيل فان دايك – أندي روبرتسون

خط الوسط: كيفن دي بروين “مانشستر سيتي” – جاك جريليتش “أستون فيلا” – هندرسون “ليفربول”

خط الهجوم: ساديو ماني “ليفربول” – سيرجيو أجويرو “مانشستر سيتي” – محمد صلاح “ليفربول”.

الجدير بالذكر أن محمد صلاح قد حقق الحذاء الذهبي في البريميرليج خلال الموسمين الماضيين، وهو ما يسعى للحفاظ عليه الموسم الحالي، حال استكماله، لمعادلة رقم ألان شيرار وتيري هنري بتحقيق الجائزة في ثلاث مواسم متتالية.

صلاحاستعرضت صحيفة “ليفربول إيكو” تحليلًا للانتقادات التي وجهت لمحمد صلاح جناح ليفربول في الفترة الأخيرة، حيث أوردت النقاط الرئيسية لهذا النقد وردت عليها من الناحية الإيجابية والسلبية.

وقالت الصحفية خلال تقريرها: “النقد الموجه (لمحمد صلاح) على الأرجح سليم، فهناك 324 لاعب في الدوريات الخمس الكبرى لعبوا أكثر من 2000 دقيقة هذا الموسم، باستثناء الحراس والمهاجمين، محمد صلاح يحتل المركز الـ280 على مستوى دقة التمرير.”

وشهدت الفترة الماضية انتقادات لمحمد صلاح على اعتبار انه “لا يؤدي المهام الرئيسية للاعب الكرة، ولا يستطيع تمرير الكرة على مسافة 5 أمتار”، الأمر الذي أثار جدلًا واسعًا.

وتتابع الصحيفة: “بالرغم من أن لاعب ليفربول يخسر الكرة بانتظام هؤلاء اللذين ينتقدون اللاعب يفقدون نقطة رئيسية، محمد صلاح قبل أي شيء أخر لاعب يأخذ المخاطر.”

وأضافت الصحيفة: “ليفربول تعاقد مع اللاعب بسبب قدرته على اللعب في الثلث الأخير، بدلًا من أن يكون موهبة ممتعة لا تستطيع انتاج شيء، صلاح بكل تأكيد على عكس ذلك تمامًا.”

وواصلت: “الفريق الذي يمتلك مجموعة من اللاعبين يلعبون الكرة الآمنة سيعاني من أجل التسجيل، وهو نفس الأمر بالنسبة للفريق الذي لا يمتلك إلا لاعبين يخاطرون في اللعب حيث سيعاني من أجل امتلاك اللعب.”

وواصلت الصحيفة: “كلوب استطاع أن يكوّن فريق متوازن في آنفيلد حيث هناك عناصر دورها السيطرة على الملعب، وعناصر أخرى دورها إيجاد الطريق نحو الشباك.”

أما عن الجانب الإيجابي بالنسبة لصلاح في الاحصاءات: “بين 245 لاعب شاركوا أكثر من 1000 دقيقة في الدوري الانجليزي هذا الموسم، فإن سيرجيو أجويرو وجابريل جيسوس فقط يمتلكون معدل تسديدات أكثر من صلاح لكل 90 دقيقة، لذا هو بالنسبة لجمهور ليفربول يساوي ثقله ذهب.”

وأتمت الصحيفة تقريرها: ” هو لا يجد الطريق للشباك دائمًا لكنه منذ الانتقال لليفربول سجل 20 هدفًا على الأقل في كل عام وهو شيء تاريخي، وفقط 21 لاعبًا من 245 مرروا الكرة داخل منطقة الجزاء أكثر من محمد صلاح، وبالرغم من أن دقة تمريره للكرة 59.7% فإن فرصه المكتملة تمثل ذعر لدفاع المنافس.”

صلاح

انتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

طالع أيضًا| السير على خطى رونالدو.. إنجلترا تكشف عن مفاجأة خاصة لتريزيجيه

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 16 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 7 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

الجدير بالذكر وأن ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020، برصيد 82 نقطة، وبفارق 25 نقطة عن منافسة الأول مانشستر سيتي.

بينما يبتعد عن ليستر سيتي صاحب المركز الـ3 بفارق 32 نقطة كاملة، وأحرز هجوم “حمر الميرسيسايد” 66 هدف كثاني أفضل هجوم بعد السيتيزنز، بينما استقبلت شباكهم 21 كأفضل دفاع بالدوري الأعرق في العالم.

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل