المحتوى الرئيسى

معدن الفرسان.. معلول وساسي يضربان المثل في مواجهة الأزمات

03/29 00:06

الثنائي التونسي علي معلول وفرجاني ساسي يواصلون خطف قلوب الجمهور عبر مواقفهم الإنسانية في مواجهات الأزمات والكوارث، ليثبتوا معدنهم الأصيل.

منتخب-تونس-علي-معلولشارك لاعبو المنتخب التونسي الأول لكرة القدم، في حملة التبرعات المالية لدعم جهود مكافحة فيروس كورونا المستجد.

وخصصت تونس صندوقًا خاصًا لتمويل جهود مكافحة الفيروس ودعم القطاع الصحي، شارك في تمويله فنانون ومنظمات من المجتمع المدني وبنوك وشركات ومواطنون.

وقاد نجوم المنتخب المحترفون حملة التبرعات، والذي يأتي على رأسهم الثنائي “علي معلول، نجم الأهلي، فرجاني ساسي، لاعب الزمالك”، بالإضافة إلي العديد من نجوم نسور قرطاج  “وهبي الخزري لاعب سانت اتيان الفرنسي والمعز بن شريفية حارس مرمى الترجي، أيمن عبد النور والياس السخيري وسيف الدين الخاوي ومرتضى بن وناس وعلاء الدين المرزوقي”.

طالع أيضًا.. جوزيه بُعث من جديد.. عاشور ضحية إحكام فايلر قبضته على الأهلي

وكان قائد المنتخب ولاعب الدحيل القطري يوسف المساكني أول اللاعبين المشاركين في حملة التبرعات بجانب التكفل بعدد من العائلات التونسية خلال مدة الحجر الصحي المعلن في تونس، بمعاونة كل من وأنيس البدري وطه الخنيسي وحمزة المثلوثي وعدد آخر من اللاعبين.

وتوجه نجوم الكرة التونسية بتوجيهات للالتزام بالحجر الصحي وإجراءات الحماية والوقاية من الفيروس، في فيديو بثه الاتحاد التونسي على صفحته الرسمية.

وشارك في حملة التبرعات أيضا أعضاء الاتحاد التونسي لكرة القدم وأعضاء الجهاز الفني للمنتخب والحكام، حيث تكفل الاتحاد بتقديم مبلغ 35 ألف دولار، وتخصيص مركز المعسكرات بمنطقة برج السدرية للحجر الصحي.

وإليكم أبرز ما تريد معرفته عن حسين بن عيادة:

بدأ حسين بن عيادة حياته الكروية في نادي جمعية وهران، وتم تصعيده للفريق الأول عام 2011، وبدأ مسيرته الكروية في مركز قلب الدفاع.

بن عيادة لعب لمدة 3 سنوات مع جمعية وهران، وساهم في صعود فريقه للدوري الممتاز موسم 2013-2014، لينتقل بعدها لكبير الكرة الجزائرية اتحاد العاصمة ويتوج معه بلقب الدوري.

بعد عام واحد فقط داخل أروقة كبير الجزائر انتقل بن عيادة إلى فريقه الحالي شباب قسنطينة والذي شهد تألقه خاصة أنه بدأ يشارك في مركز الظهير الأيمن.

النجم الجزائري قدم مستوى رائع رفقة فريقه الحالي ونجح في تحقيق لقب الدوري الجزائري والمشاركة في دوري أبطال إفريقيا النسخة الماضية.

طالع أيضًا..البريميرليج يفتح أبوابه لفرعون جديد.. 3 عروض لمصطفى محمد من الدوري الإنجليزي

الظهير الأيمن الجزائري كان مرشح بقوة للتواجد فقة محاربي الصحراء خلال بطولة أمم إفريقيا الأخيرة في مصر لكن جمال بلماضي استبعده في اللحظات الأخيرة.

عقب انتهاء البطولة وتحديدًا في شهر سبتمبر الماضي شهدت قائمة المنتخب الجزائري التي تستعد لمواجهة بنين تواجد حسين بن عيادة.

بن عيادة يتميز بالسرعات الكبيرة والقوة البدنية العالية، إلى جانب عرضياته المميزة، وتعتبر تنفيذ الكرات الثابتة أحد أهم مميزات الظهير الجزائري الطائر.

أما في الشق الدفاعي فيتميز بن عيادة بالقوة في الالتحامات إلى جانب التمركز الجيد في الحالية الدفاعية والتغطية العكسية بشكل جيد وهو ما سيعطي خط دفاع الزمالك قوة إضافية.

حال انتقاله لصفوف الزمالك سيكون بن عيادة هو المرشح الأول لقيادة الجبهة اليمنى، خاصة أنه لا يزال عمره 28 عامًا، وتعتبر الفترة الحالية هي الأفضل له في مسيرته.

المستفيد الأكبر حال انتقال بن عيادة للزمالك سيكون هو المهاجم مصطفى محمد، فالظهير الجزائري يتميز بالعرضيات المتقنة، وهو ما يجيده مصطفى محمد.

حسين بن عيادة شارك هذا الموسم مع فريقه في 21 مباراة ونجح في تسجيل 4 أهداف وصناعة 6 أهداف آخرى، أما في دوري الأبطال النسخة الماضية وخلال 9 مباريات فقط نجح في تسجيل هدف وحيد لكنه صنع 6 أهداف وهو ما يؤكد أن اللاعب ذو مواصفات عالية.

بن عيادة

وكان الزمالك قد دخل في مفاوضت متقدمة مع بن عيادة خلال الأونة الأخيرة من أجل إنهاء الصفقة وضم اللاعب بشكل رسمي.

نصر الدين مجوج المدير الرياضي لفريق شباب قسنطينة الجزائري قال في تصريحات لصحيفة “النصر” الجزائرية: “الكثير من الأندية تريد الحصول على خدمات ببن عيادة”.

وأضاف: “أنا متفهم رغبة اللاعب في الاحتراف الخارجي، لكن نريد استمراره معنا”.

وأكمل: “سنحاو تجديد تعاقده معنا، لكن حسب المعلومات الواردي إلينا أن الزمالك يتقدم بعرض خرافي لضمه، ولذلك قد لا ننجح في إقناعه بالبقاء معنا”.

وتابع: “سنحاول أن يبقى معنا وسنبذل قصارى جهدنا، لكن هل نستطيع تلبية رغباته المادية خاصة أن لديه عروض كبيرة؟”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “أتمنى لبن عيادة التوفيق سواء سيستمر معنا أو سيرحل لفريق آخر”.

في نفس السياق قال بن عيادة في تصريحات لصحيفة “الشروق” الجزائرية: “نادي الزمالك لم يتصل بي أو يفاوضني بشكل شخصي حتى الآن”.

وعن ترحيبه بفكرة اللعب في الدوري المصري أضاف: “إن شاء الله، الزمالك فريق كبير ولكني مازلت مرتبطا بعقد مع فريق قسنطينة ينتهي بعد 3 أشهر وسأدرس القرار المناسب مع وكيل أعمالي”.

وكان فيصل عبيد، وكيل أعمال حسين بن عيادة قد أكد وجود اتصالات أولية من قبل نادي الزمالك للتفاوض حول الحصول على خدمات اللاعب الجزائري، بداية من الموسم المقبل.

وقال عبيد في تصريحات تلفزيونية: “أمير مرتضى منصور المشرف العام على فريق الكرة بالزمالك تواصل معي في مباراة الترجي التي أقيمت في تونس بشأن حسين بن عيادة”.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل