المحتوى الرئيسى

لاعب ليفربول السابق: صلاح "أسطوري" ولا يلقى المعاملة المستحقة

03/29 00:06

دافع لاعب نادي ليفربول السابق، جلين جونسون عن النجم المصري المحترف حاليا في صفوف الريدز، محمد صلاح مشيدا بالمستوى المميز الذي يظهره اللاعب منذ انتقاله إلى قلعة الأنفيلد خلال المواسم الماضية.

وانتقل محمد صلاح إلى صفوف ليفربول قادما من روما الإيطالي في صفقة بلغت قيمتها  مليون يورو تقريبا منذ موسمين ونصف، ليحقق جائزة هداف الدوري الإنجليزي في الموسمين الماضيين.

صلاح

وتحدث جونسون عن مستوى صلاح مع ليفربول مشيدا: “صلاح سجل أكثر من 90 هدف خلال موسمين ونصف مع ليفربول ومازال البعض يرى بأنه يجب أن يتم بيعه، لا أفهم الأمر نهائيا حتى الآن”.

وواصل الظهير الأيمن الإنجليزي: “صلاح أكثر لاعب سجل أهداف بقميص ليفربول خلال العقد الماضي ويجب أن يتم معاملته كأسطورة، ولكنه لا يلقى التقدير الكافي مع الفريق وتتم مهاجمته بصورة مستمرة بلا أي داعي”.

واستمر جونسون في الإشادة بالملك المصري: “إنه لاعب مؤثر دائما في مباريات ليفربول ويسجل أهداف حاسمة وتاريخية سواء فنيا أو في مباريات حساسة، على مدار موسمين ونصف أصبح أكثر لاعب مؤثرا في العقد الأخير”.

واختتم الظهير الأيمن الماضي لليفربول: “يجب أن تتم معاملة صلاح كأسطورة داخل ليفربول، إنه يستحق معاملة خاصة أفضل من ذلك لكنه لا يلقى التقدير الكافي خلال الفترة الحالية”.

وأصبح ليفربول على بعد خطوات معدودة من اعتلاء عرش الدوري الإنجليزي لأول مرة منذ 30 عام باحتياجه إلى انتصارين خلال 9 جولات متبقية في عمر البريميرليج.

ويحتل الملك المصري المركز الثالث في قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الموسم الحالي برصيد 16 هدف وبفارق 3 أهداف عن متصدر هدافي البريميرليج، جيمي فاردي.

كلوب

تقارير صحفية إنجليزية أكدت أن يورجن كلوب قرر بشكل نهائي رفض مشاركة محمد صلاح في أولمبياد طوكيو 2021.

صحيفة “ذا صن” الإنجليزية أكدت أن يورجن كلوب سواجه أزمة كبيرة بسبب مشاركة احتمالية غياب محمد صلاح لفترة قد تصل لـ4 أشهر بسبب كأس أمم إفريقيا المقبلة وأولمبياد طوكيو.

طالع أيضًا.. صلاح ضحية جديدة لكورونا.. خسارة فادحة للفرعون بسبب الفيروس اللعين!

وأضافت الصحيفة أن كلوب رفض بشكل قاطع مشاركة صلاح في الأولمبياد لأن ذلك يعد خسارة كبيرة للفريق، الذي يريد المنافسة على جميع البطولات.

وأشارت الصحيفة إلى أن كلوب وصف الأمر بأنه كارثة خاصة أنه قد لا يفقد صلاح فقط بل أيضًا الثنائي ساديو ماني ونابي كيتا خاصة أنهما سيشاركان في بطولة الأمم الإفريقية.

وكان شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي قد أكد في وقت سابق أنه يريد الاستعانة بمحمد صلاح للمشاركة في أولمبياد طوكيو لكن الأمر متروك له وليورجن كلوب.

يذكر أن بطولة أمم إفريقيا ستقام خلال شتا عام 2021 المقبل، بينما تقام الأولمبياد خلال الصيف من نفس العام.

طالع أيضًا.. ملك الآنفيلد الجديد.. الصحافة الإنجليزية تضع صلاح على رأس الأفضل في تاريخ ليفربول

أصدرت للجنة الأولمبية الدولية بيانا مشتركا مع اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020، تم الاتفاق خلاله على تأجيل المنافسات إلى موعد أقصاه صيف عام 2021 بسبب تفشي فيرس كورونا.

صلاح

انتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 16 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 7 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

الجدير بالذكر وأن ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020، برصيد 82 نقطة، وبفارق 25 نقطة عن منافسة الأول مانشستر سيتي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل