المحتوى الرئيسى

رئيس «التجارى الدولى»: مساندة الاقتصاد أهم من الأرباح.. والأهم الحفاظ على حياة الناس

03/28 21:21

قال هشام عز العرب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك التجارى الدولى مصر CIB، إن مصر ليست مختلفة عن دول بقية دول العالم بالنسبة للآثار الاقتصادية فى أزمة فيروس كوورنا، موضحأ أن كل بنوك العالم تستخدم الفائدة كوسيلة ضمن وسائل اخرى فى ظل تداعيات المشهد الراهن لمساعدة الاقتصاد.

«تراجع الفائدة فى مصر يرجع إلى انخفاض التضخم بشكل كبير» ــ تبعا لعز العرب، مشيرا إلى ان تخفيض الفائدة سيؤثر بالسلب على المودعين. لكنه يساعد المقترضين على عمليات التشغيل والاستمرار.

وأضاف عز العرب أن موضوع تخفيض الفائدة لها تأثيرات على معدل العائد لفترة مرحلية، وما يهمنا حاليا هو صلابة واستدامة الدورة الاقتصادية فى مصر، مشيرا إلى أن كل الإجراءات التى تم اتخاذها الغرض منها استمرارية الاقتصاد وعدم انقطاع الدورة.

وأشار هشام عز العرب، إلى أن الأزمة صعبة على العالم بأكمله، ليس الأرباح فقط، ولكن سلامة الموظفين وعملاء البنك، الاستعداد لما هو قادم وقد يكون أسوأ من ناحية الجزء الصحى، موضحا أن البنك أخذ إجراءات السلامة بالتنسيق مع وزارة الصحة، وكذلك البنك المركزى.

وتابع رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب فى البنك التجارى الدولى، أن جزء تخفيض العمالة داخل البنك تم بالفعل، وأجرينا ذلك فى جميع الفروع، مشيرا إلى أنه تم تقليل عدد الموجودين بالفرع من العملاء، كما نضع ارشادات على ماكينات الصرف الآلى.

وعن تأجيل أقساط البطاقات الائتمانية لـ6 أشهر بدون أى غرامات، قال عز العرب، «البنوك المركزية توجه بدعم قطاعات اقتصادية متضررة بعينها فى ضوء رؤية كل بنك، ولكن فى مصر تقرر توسيع نطاق المبادرة لتشمل جميع القطاعات».

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل