المحتوى الرئيسى

الجزائر تسجل 3 وفيات جديدة بفيروس كورونا - فالصو

03/28 19:08

أعلنت الجزائر، السبت، عن تسجيل 3 وفيات جديدة بفيروس كورونا الجديد، ليرتفع الإجمالي لديها إلى 29 حالة وفاة.

وأعلنت وزارة الصحة الجزائرية، مساء السبت، عن تسجيلها 45 حالة جديدة مؤكدة مصابة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس في الجزائر إلى 454 حالة مؤكدة. 

كما ارتفع عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا إلى 29 وفاة، بعد تسجيل 3 حالات وفاة خلال 24 ساعة، وتتعلق برجل من الجزائر العاصمة يبلغ من العمر 65 عاماً، وآخر من محافظة المدية عمره 84 سنة، والوفاة الثالثة لرجل من محافظة مستغانم (غرب الجزائر) ويبلغ من العمر 45 عاماً عاد مؤخراً من إسبانيا. 

ووصلت، مساء الجمعة، إلى الجزائر مساعدات طبية صينية لمواجهة فيروس كورونا، تثملت في كميات كبيرة من العتاد والأجهزة الطبية. 

وشملت 500 ألف كمامة طبية و50 ألف كمامة من نوع N95، و2000 ملابس واقية طبية، والقفازات الطبية وأجهزة التنفس الصناعي وغيرها من المستلزمات الطبية الأخرى من الصين إلى الجزائر"،  بالإضافة إلى 13 طبيباً و8 ممارسي صحة، مختصين في تشخيص وعلاج فيروس كورونا، وعملوا في مستشفيات صينية خلال الأزمة الصحية التي مرت بها بلادهم في الأسابيع الماضية. 

وسيتم توزيع الأطباء على مستشفيات الولايات الجزائرية التي شهدت أكبر انتشار لفيروس كورونا، خاصة محافظات البليدة والجزائر العاصمة وتيزيزوز ووهران وتلمسان. 

كما سيعمل الفريق الطبي الصيني على تكوين مجموعة من نظرائهم الجزائريين في مكافحة فيروس كورونا. 

ويتزامن وصول الفريق الطبي الصيني، مع بدء الجزائر تطبيق البروتوكول العلاجي على المصابين بفيروس كورونا المعمول به أيضا في الصين والمتمثل في دواء "كلوروكين". 

واعتبر وزير الصحة الجزائري أن ذلك هو "الخيار الوحيد المتوفر" أمام بلاده لإنقاذ أرواح المصابين بالوباء، مشدداً على أنه سيخضع لمراقبة طبية صارمة وتقييم مستمر. 

واعتبارا من ليلة السبت، تقرر توسيع إجراءات الحجر الجزئي إلى الولايات التالية: باتنة وتيزيوزو وسطيف وقسنطينة الواقعة شرق البلاد، والمدية وبومرداس وتيبازة وسط الجزائر، ووهران (غرب) ووادي سوف التي تقع في الجنوب الشرقي للجزائر. 

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل