المحتوى الرئيسى

هل نجح قطاع الاتصالات في اختبار كورونا

03/28 17:23

قرر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في إطار توجيهات الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، دعم جيش مصر الأبيض، بالاتفاق مع شركات المحمول الأربع وبالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان؛ لإتاحة 3000 دقيقة و10 جيجابايت لكافة شبكات المحمول شهريًا مجانا.

إجراءات احترازية لحل مشاكل ضعف الإنترنت

أكد مسئول بالاتصالات أن القطاع تلقى كشوف من وزارة الصحة بأسماء العاملين بالقطاع الطبي من الأطباء وأطقم التمريض والإداريين والعاملين بمستشفيات العزل الصحي لمصابي فيروس كورونا المستجد، على مستوى الجمهورية؛ للاستفادة من خدمات الاتصالات والإنترنت المجانية، وجاري تفعيل الخدمات لهم.

هل تصمد شبكة الإنترنت في زمن كورونا

جاء قرار الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تقديرًا لدور الأطباء والعاملين في القطاع الطبي وهم يمثلون خط الدفاع الأول في مواجهة فيروس كورونا المستجد، وفي اطار التوجيهات بتسخير الإمكانيات اللازمة لدعمهم خلال فترة تأدية عملهم وتوفير خدمات اتصالات متميزة لهم.

يعد دعم القطاع الطبي استكمالا لعدد من المبادرات التي أطلقتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات منذ بداية أزمة كورونا، مع الشركات الأربع العاملة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل دعم جهود الدولة في مواجهة الفيروس.

بدأ الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات دوره المنوط به على الفور، بعقد اجتماعًا مع رؤساء الشركات الأربع مقدمى خدمات الاتصالات، للاتفاق على طرح عدد من المبادرات لدعم العملية التعليمية خلال فترة تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات، فى إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

أكد الوزير على التنسيق مع وزارتى التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالى؛ لدعم سبل التعليم عن بُعد؛ حرصًا على مصلحة الطلاب فى مختلف المراحل التعليمية، موضحًا أهمية تضافر الجهود بين الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات وشركات الاتصالات والتواصل الدائم من أجل تقديم الدعم اللازم لاستمرار العملية التعليمية للطلاب.

اتفق الوزير مع الشركات على توفير وزيادة سعات التحميل الشهرية الخاصة باشتراكات الانترنت الأرضي للأفراد بنسبة 20 % بتكلفة 200 مليون جنيه تتحملها الدولة؛ لكافة شرائح المستخدمين بالتنسيق مع

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل