المحتوى الرئيسى

توجه جديد بالتجارة السعودية.. مزادات التصفية متاحة إلكترونية

03/28 15:58

تتجه وزارة العدل لإدارة عملية تصفية الأموال الثابتة والمنقولة إلكترونيا، من خلال تهيئة الأصول وتقييمها مع الجهات ذات العلاقة ومن ثم طرحها للبيع في الموقع الإلكتروني المخصص للمزادات، وهو ما يتيح لجميع الأفراد المشاركين الدخول والمزايدة، بحسب صحيفة الاقتصادية.

وتأتي الخطوة تسهيلا للراغبين في الدخول للمزادات وعدم تعطيل حقوق الورثة أو المطالبين بالحقوق من دائنين، وذلك بعد إيقاف المزادات الحضورية نظير فيروس كورونا.

وبحسب معلومات اطلعت عليها الصحيفة فإن المنصة المخصصة للمزادات ستعرض جميع المزادات إلكترونيا، وتتيح الفرصة لجميع المسجلين، وتمكن المشاركة في أكثر من مزاد في الوقت نفسه.

وتكمن طريقة تسجيل الدخول للموقع عن

وعن آلية الدخول في المزاد بعد تصفحك للموقع الإلكتروني واختيارك المزاد، الذي ترغب بالمشاركة فيه، يمكنك الضغط على "اشترك الآن"، ثم الموافقة على المبلغ، الذي سيتم حجزه من محفظتك، ومن ثم البدء في المزايدة، وتعد عملية

ويلزم الراغبون في المشاركة توفير رسوم على المشاركة في المزايدات كإثبات للملاءة المالية (العربون) ويتم استردادها في حال الانسحاب أو عدم الفوز بالمزاد، كما لا توجد قيمة محددة لرسوم المشاركة في المزايدات، حيث تختلف من مزايدة لمزايدة أخرى، مع إمكانية استرداد العربون في حالتين.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل