المحتوى الرئيسى

كأنهم في إجازة.. تجمعات المواطنين تجبر الدولة على إغلاق الشواطئ.. شاهد

03/28 14:58

كأنهم في إجازة.. هكذا خرج العشرات من المواطنين في المحافظات الساحلية إلى الشواطئ لقضاء أوقات فراغهم؛ بعد حصولهم على إجازات من أعمالهم في إطار خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

«اجلسوا في بيوتكم»

هكذا جاءت تحذيرات الدولة لمواطنيها في ربوع الجمهورية؛ خوفًا من تداعيات فيروس كورونا ومنع التجمعات، إلا أن المواطنين لم يلتزموا بالتعليمات الوقائية، وخرجوا للتنزه بالشواطئ مصطحبين أسرهم.

تحولت الشواطئ في محافظات الإسكندرية والسويس ودمياط إلي تجمعات كبيرة وامتلأت شوارع المحافظات الساحلية بالمواطنين في الوقت التي ناشدت الدولة المواطنين الحظر الكامل يومي الجمعة والسبت.

غلق الشواطئ

هكذا ردت الدولة والمحافظون على تجمعات المواطنين، حيث أصدروا في الإسكندرية ودمياط والبحر الأحمر وجنوب سيناء قرارات بغلق الشواطئ أمام المواطنين.

«بالأقفال» 

هكذا نفذت محافظة جنوب سيناء قرار غلق الشواطئ  العامة ضمن الإجراءات الاحترازية؛ لمنع تفشي فيروس كورونا، وأغلقت الشواطئ العامة وأصبحت من دون رواد.

وكان قرر اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أغلق الشواطئ العامة على مستوى المحافظة؛ طبقا للإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا، وحفاظا على صحة وأرواح المواطنين.

 

وحذر فودة المخالفين بعقوبات رادعة، مطالبا رؤساء المدن بتطبيق القرار فورا.

كما أصدر محافظ البحر الأحمر، اللواء عمرو حنفى، قرارًا صباح اليوم، السبت، بغلق جميع الشواطئ بالمحافظة وذلك ضمن حزمة الإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد خاصة بعد الازدحام الذى شهده عدد من شواطئ المحافظة في أكثر من مدينة، قبيل ساعات حظر تحرك المواطنين، حيث إن أى تجمعات تعد مخالفة لخطة الدولة للحد من إنتشار العدوى.

ووجه المحافظ، الجهات المختصة، بتطبيق القرار اعتبارًا من اليوم السبت حتى صدور إشعار آخر، مناشدًا أهالى المحافظة مجددًا، التزام المنازل أثناء تلك الفترة، وعدم النزول إلا فى حالات الضرورة القصوى؛ لتسهيل مهمة الدولة فى التعامل مع أى تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره، مشيرًا إلى أن كل هذه الإجراءات هدفها الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وشهدت القرى السياحية بالعين السخنة، انخفاضا كبيرا في نسبة الإشغالات، حيث خرجت حملات من هيئة التنمية السياحية وحى عتاقة بمحافظة السويس على القرى السياحية؛ للتنبيه عليهم بمنع أي تجمعات داخل القرى، وأن مخالفة القرار سوف تتسبب فى اتخاذ إجراءات قانونية، كما تم التنبيه على منع الشيش وإغلاق الكافتيريات والسماح بالتواجد لنزلاء الفنادق فقط .

وصرح اللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام لمحافظة السويس، بأنه تم اتخاذ إجراءات سريعة مع القرى السياحية والشواطئ الممتدة بطول 120 كيلو داخل نطاق المحافظة بمنطقة العين السخنة وعيون موسى والبحيرات من خلال توجيهات اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس لإدارة القرى السياحية والفنادق باتخاذ إجراءات بعدم تجمع النزلاء وأصحاب الشاليهات بهذه القرى.

وأوضح أن هذا الإجراء اتخذ بعد أن رصدت إدارة المتابعة وخاصة بحى عتاقة والجناين والسويس هذه الظاهرة بوجود تجمعات للتنزه على الشواطئ بما يتعارض مع استراتيجية الدولة وقرارات مجلس الوزراء بمنع التجمعات والحد منها حفاظا على سلامة المواطنين من انتقال فيروس كورونا.

وقال اللواء طارق عبد العظيم، إن هذه الإجراءات جاءت بالتنسيق مع هيئة التنمية السياحية وهى الجهة الإدارية التابع لها هذه القرى والفنادق فى إطار المسئولية المشتركة.

وفي الاسكندرية، أصدر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، قرارا بإغلاق جميع شواطئ المحافظة، أمام الجمهور ضمن الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث يبلغ عدد شواطئ الإسكندرية 61 شاطئا، تمتد من أبو قير شرقا وحتى أبو تلات غربا، وتتنوع بين"مجاني والخدمة لمن يطلبها ومميز وسياحي".

وفي دمياط، أصدرت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، قرارا بغلق منطقة اللسان وشواطئ مدينة رأس البر، ضمن حزمة الإجراءات و التدابير الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل