المحتوى الرئيسى

كورونا يجبر بايرن ميونيخ على غلق ملفات المستقبل

03/28 13:41

انضم كارل هاينز رومينيجه، الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ الألماني، إلى أولي هونيس الرئيس السابق للعملاق البافاري، في تصوراتهما بشأن مستقبل عالم كرة القدم الألمانية، بعد انتشار جائحة كورونا في العديد من دول العالم. 

وأدى انتشار كورونا إلى إيقاف بطولات الدوري المحلية الكبرى في أوروبا وأغلب دول العالم، بالإضافة إلى تأجيلات العديد من البطولات القارية الكبرى، مثل كأس أمم أوروبا 2020 التي تأجلت لمدة عام وكذا كوبا أمريكا.

وكان لتلك التأجيلات أثر اقتصادي سلبي على الأندية، وأثر بدوره على سياسة الرواتب، مما جعل ناديا مثل برشلونة الإسباني يخفض رواتب لاعبيه، كما أعلن بايرن ميونيخ نفسه تبرع لاعبيه بـ20 % من رواتبهم للعاملين بالنادي لمساعدتهم على تطبيق الحظر المفروض في ألمانيا لوقف انتشار الفيروس.

وعلق رومينيجه على تأثير كورونا على كرة القدم، في تصريحات لصحيفة "تي زد" الألمانية، بقوله: "لا أحد يعلم بالضبط كيف ستؤثر أزمة كورونا على كرة القدم في الأسابيع والأشهر المقبلة، ولهذا من الأفضل الانتظار ومتابعة الأوضاع".

وأضاف الرئيس التنفيذي للبافاري: "لهذا السبب أيضا قررنا وضع مسألة الصفقات الجديدة المتوقعة في المستقبل جانبا، وغلق هذا الملف في الوقت الحالي لحين اتضاح الرؤية".

وكان هونيس صرح الخميس الماضي بأنه لا يتوقع أن تكون هناك صفقات في المستقبل بـ100 مليون أو أكثر مثلما حدث من بعض الأندية خلال السنوات الأخيرة، مؤكدا أن هناك انخفاضا في أسعار الصفقات سيحدث على الأقل خلال الأعوام الثلاثة المقبلة بسبب تداعيات انتشار الكوفيد 19.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل