المحتوى الرئيسى

الصين تتحدث عن علاج لفيروس كورونا مشتق من الدب الأسود

03/28 11:10

تنصح لجنة الصحة الوطنية الصينية باستخدام دواء مصنوع من أجزاء من حيوان الدب الأسود، لعلاج المصابين بفيروس كورونا المستجدCOVID19.

موضوعات ذات صلة..الصين تمنح الجزائر معدات طبية لمواجهة "كورونا"

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، سخر الكثيرون من الأمر كون فيروس كورونا نشأ في الأساس بسبب أكل الحيوانات البرية، بحسب ما يشاع، فالدواء الصيني الجديد مصنوع بالكامل من الإفرازات الصفراء لحيوان الدب الآسيوي الأسود، والذي يقول الأطباء الصينيون إن جسده يحتوي على مضادات قوية للفيروس.

ولم يتم التوصل بشكل رسمي حتى الآن، إلى منشأ فيروس كورونا لكن العديد من التكهنات تقول إنه نتيجة

ويدخل في صناعة الدواء الجديد أيضًا بجانب إفرازات الصفراء للدببة الآسيوية، قرون الماعز وبعض الأنواع من النباتات والأعشاب، ليصبح الدواء في النهاية عبارة عن خليط من الحيوانات والنباتات.

اقرأ أيضًا..حقيقة علاقة آكل النمل "الحرشفي" بنقل فيروس كورونا

وذكرت لجنة الصحة الصينية، اليوم السبت، "تلقينا تقارير عن 54 حالة إصابة مؤكدة جديدة في البر الرئيسي الصيني ليصل الإجمالي إلى 81 ألف و 394، وتم تسجيل 3 حالات وفاة جديدة

وأشار البيان إلى أنه هناك 3128 شخصًا مريضًا حاليًا بينهم"921 شخصا في حالة خطيرة"، فيما أعلن أمس مسؤول الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، أن الفحص واسع النطاق للكشف عن فيروس كورونا المستجد أمر ضروري، معتبرًا أنه لا يمكن توقع المدة التي ستستغرقها هذه الجائحة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل