المحتوى الرئيسى

هل يعلق فيروس كورونا على الملابس

03/28 10:02

رغم التزام الكثيرين بـ الحجر المنزلي لحماية أنفسهم من فيروس كورونا المستجد COVID-19، فإن الظروف أو الاحتياجات الأساسية قد تجبرهم على الخروج من المنزل والاحتكاك بالآخرين بشكل مباشر أو غير مباشر، ويركز الأطباء في نصائحهم لتجنب انتقال العدوى، على غسل الأيدي والسعال أو العطس في منديل والحفاظ على مسافة كافية مع الآخرين، لكن هنا يبرز سؤال آخر يثير قلق البعض: هل يعلق الفيروس بالملابس؟

موضوعات ذات صلة..صحتك أهم من الشارع هاشتاج لمحاربة فيروس كورونا

أوضح الخبراء أنه لا داعي للقلق بشكل كبير من الملابس واعتبارها مصدرًا للعدوى، لكن هناك بعض الخطوات البسيطة التي لا بد من اتباعها لتنظيفها جيدا، منوهين إلى أهمية غسل اليدين بانتظام بالماء والصابون لمدة 20 ثانية للوقاية من كورونا.

وينتقل الفيروس المستجد من خلال "القطرات" "أي عند السعال أو العطس"، وهذا هو السبب الذي يجعل

ووفقًا لـ مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بالولايات المتحدة، تشير بعض الأبحاث إلى أنه رغم أن الفيروس قد يكون قادرًا على العيش لمدة تصل إلى 3 أيام على أسطح مثل: "البلاستيك والفولاذ "مما يعني أنه قد يبقى على الأزرار أو السحّاب"، فإن خطر الإصابة بالعدوى من لمس هذه المواد منخفض نسبيًا، مقارنًة بالطريقة الأكثر شيوعًا لإنتقاله من خلال القطرات.

ومع ذلك، فإن على الجميع تطبيق كل ما يمكن اتباعه للحفاظ على النظافة وتجنب الإصابة بالفيروس، وذلك من خلال بضعة خطوات بسيطة:-

1-يجب خلع الملابس فور العودة إلى المنزل، وخلع الحذاء أيضًا، وهذه خطوة من الجيد تطبيقها بشكل عام

وشددت كورثالس على أهمية هذه الخطوة في حال كان الشخص قد استخدم وسائل النقل العامة، حيث من الممكن أن يكون قد استند إلى أو لمس عامودًا معدنيًا "كتلك الموجودة في المترو"، ويحتمل أن يكون قد لمسها شخص آخر مصاب بوباء "كوفيد 19".

2-غسل اليدين فورًا بالماء والصابون.

3-ومن الضروري كذلك غسل الملابس بشكل سريع أيضًا، مع الحرص على ارتداء القفازات عند الغسيل والتخلص منها فور الانتهاء ثم غسل اليدين مجددًا.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل