المحتوى الرئيسى

حقيقة أم فالصو؟.. من الممكن إصابتك بفيروس كورونا وشفائك منه دون أن تشعر - فالصو

03/28 17:00

منذ إعلان منظمة الصحة العالمية تصنيف فيروس كورونا المستجد كوباء عالمي، بسبب انتشاره الجغرافي السريع، وارتفاع معدلات الإصابة، أصبح بمثابة خطرًا كبيرًا يهدد جميع الأشخاص حول العالم.

ولكن، الأمر الذي قد يفاجئ البعض، هو أن الفيروس المستجد قد يصيبب بعض الأشخاص، وتتم عملية شفائهم، دون أن يشعروا، وبدون تناول أي أدوية، ويكمن السر هنا في الجهاز المناعي، فما حقيقة ذلك؟

<a href='/tags/183825-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%8A%D8%B1%D8%A9'>الحيرة</a>

من المعروف أن المناعة هى الجهاز الرئيس في جسم الإنسان المسؤول عن مكافحة الفيروسات والبكتيريا والميكروبات التي تهاجم الجسم، وتسبب له الإصابة بأمراض مختلفة، ولا سيما فيروس كورونا.

وعليه، فإنه كلما زادت قوة الجهاز المناعي بالجسم، وارتفعت كفاءته، كلما استطاع تأدية وظائفه في مواجهة الفيروسات والبكتيريا المسببة للأمراض بشكل جيد، وبالتالي يقضي عليها، ولا تظهر أي أعراض على الأشخاص، والعكس صحيح تمامًا.

وأوضحت دراسة أسترالية كيفية عمل الجهاز المناعي بالجسم ضد فيروس كورونا، حال الإصابة به، والتي تشبه كثيرًا طريقة تعامله مع الفيروس المسبب للإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا، وفقًا لموقع "سكاي نيوز".

وتعتمد مكافحة الجهاز المناعي لفيروس كورونا على بعض الخلايا المناعية التي ثبتت قدرتها على القضاء على الفيروس المستجد، بحسب ما أثبته معهد بيتر دوهرتي للأمراض والمناعة في ملبورن.

واستطاع الباحثون والخبراء اكتشاف تلك الخلايا المناعية أثناء معالجة إمرأة مصابة بالفيروس في أستراليا، حيث لاحظوا ظهور تلك الخلايا قبل تماثلها للشفاء بأيام قليلة.

- نجيب على السؤال الأشهر.. هل تسبب القرفة الإجهاض؟ 

- أحذرى.. "السرنجة" لدواء الأطفال.. عادة خطرة وفالصو

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل