المحتوى الرئيسى

ترامب يضع جنود الاحتياط على أهبة الاستعداد لمواجهة كورونا

03/28 10:02

وقع الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، أمرًا تنفيذيًا يفوض وزيري الأمن الداخلي والدفاع لاستدعاء جنود الاحتياط في الجيش وخفر السواحل للخدمة، وفقًا لما أعلنه البيت الأبيض.

وبموجب القرار، تم تفويض الوزيرين بإصدار أمر استدعاء لجنود الاحتياط من الجيش والبحرية وسلاح الجو وخفر السواحل، للخدمة لمدة تصل إلى سنتين "بعدد لا يتجاوز مليون فرد في الخدمة في أي وقت".

موضوعات ذات صلة..تأجيل بطولة أمريكا المفتوحة للجولف بسبب كورونا

وتسخر الولايات المتحدة الأمريكية كافة إمكاناتها لمواجهة تفشي فيروس كورونا السريع في البلاد، حيث تجاوز عدد الإصابات حاجز الـ100 ألف حالة مؤخرًا.

ويُذكر أن الإصابات بفيروس كورونا المستجد الذي ظهر لأول مرة في مدينة "ووهان" وسط الصين نهاية العام الماضي، بلغت 597 ألف و 458 إصابة، و27 ألف و 370 حالة وفاة، فيما بلغ عدد المتعافين 133 ألف و 373 حالة.

وفي حين كانت أغلب الحالات مسجلة في الصين حتى منتصف الشهر الماضي، فإن مرض "كوفيد 19" انتشر على نحو متسارع في مناطق مختلفة من العالم، وبلغت الإصابات ما يقرب من 100 ألف حالة في الولايات المتحدة و80 ألفًا في إيطاليا و57 ألفًا في إسبانيا، إلى جانب الآلاف في نحو 190 دولة ومنطقة أخرى.

وعُطلت الدراسة في عدد من الدول حول العالم، إلى جانب إلغاء العديد من الفعاليات والأحداث العامة وعزل مئات ملايين المواطنين. كما أوقفت عدة دول الرحلات الجوية والبرية بين بعضها البعض خشية استمرار انتشار الفيروس.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل