المحتوى الرئيسى

قصف عشوائي لمليشيات طرابلس إثر خسائرها شرق مصراتة

03/28 04:16

استهدفت المليشيات الإرهابية منازل المدنيين والمناطق المدنية بمحيط العاصمة طرابلس، عقب تلقيها خسائر فادحة بمحاور القتال المختلفة خاصة شرقي مصراتة.

وأفادت مديرية أمن النواحي الأربعة –داخل طرابلس- التابعة للحكومة الليبية أن القصف العشوائي للمناطق المدنية تواصل لليوم الثالث على التوالي من قبل المليشيات الإجرامية والمرتزقة الأتراك والسوريين.

وأشارت إلى أن القصف شمل الأحياء المدنية بمنطقة قصر بن غشير وفندق الشريف وسوق السبت، الأمر الذي تسبب في أضرار لمنازل ومزارع وممتلكات المواطنين، وانقطاع التيار الكهربائي نتيجة إصابة الأعمدة والأسلاك الكهربائية.

وأعلنت قوة عمليات إجدابيا التابعة للجيش الليبي عن استهداف سلاح الجو الليبي لمرتزقة حكومة الوفاق غير الشرعية في السدادة وأبوقرين جنوب مدينة مصراتة.

وقال عقيلة الصابر المسؤول الإعلامي بقوة عمليات إجدابيا التابعة للجيش الليبي، إن سلاح الجو الليبي استهدف المليشيات الإرهابية بسلسلة غارات جوية عنيفة في منطقة أبوقرين والسدادة مساء الجمعة.

وأضاف الصابر: قوات الجيش الليبي ألحقت بالمليشيات خسائر فادحة، فالأفراد والعتاد بعد خرقها الهدنة "الإنسانية" المقترحة من بعثة الأمم المتحدة.  

وأوضح الصابر أن الاشتباكات مستمرة بين وحدات الجيش الليبي والمرتزقة السوريين والأتراك على أغلب خطوط التماس بالمنطقة الوسطى. وتقول شعبة الإعلام الحربي إن الوحدات العسكرية أسرت أربعة أفراد من مجموعات الحشد المليشياوي بمصراتة، واستهدفت عددا من العربات والآليات في منطقة بوقرين 

وأعلنت الكتيبة 134 مشاة المكلفة بحماية وتأمين قاعدة الوطية الجوية أن سلاح الجو شن 3 غارات في وقت متأخر من ليل الجمعة على مواقع مسلحي مصراتة بمنطقة بوقرين.

وأشارت في إفادات على صفحتها إلى أن اشتباكات عنيفة بين القوات المسلحة العربية الليبية والمليشيات والمرتزقة والسوريين التشادية والأتراك مستمرة في محور صلاح الدين وطريق المطار والعزيزية وعين زارة بمحيط طرابلس.

وبحسب مصادر لـ"العين الإخبارية"، تكبدت المليشيات هزيمة ساحقة في الاشتباكات شرق مصراتة حيث تجاوزت قتلاهم 26 قتيلا وأكثر من 136 جريحا. 

وأضاف المصدر أن انتهاك حكومة الوفاق غير الشرعية للهدنة كلفها ثمنا غاليا فالمنطقة الوسطى مرجحًا ارتفاع الخصيلة إذا واصلوا مهاجمة تمركزات الجيش الليبي.

ويستمر الجيش الليبي في احترام الهدنة الإنسانية المعلنة من بعثة الأمم المتحدة رغم الخروقات المستمرة من مليشيات حكومة الوفاق غير الشرعية المدعومة من تركيا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل