المحتوى الرئيسى

'شوقي': اقتصار المشروعات لطلاب التعليم الفني علي ما درسه الطلاب حتي ١٥ مارس

03/28 02:01

قررت وزارة التربية والتعليم و التعليم الفني، اقتصار المشروعات والدراسات التطبيقية  في "سنوات النقل في التعليم الفني" علي الفترة  الدراسية حتي ١٥ مارس ٢٠٢٠ فقط .

جاء ذلك القرار بعد مشاورات بين وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي ، و الدكتور محمد مجاهد، نائب الوزير للتعليم الفني، لتيسير علي طلاب في ظل الظروف الاستثنائية  التي تواجها مصر والعالم من مخاطر انتشار فيروس " الكورونا " المستجد و لحماية طلاب التعليم الفني.

و قال نائب الوزير لشؤون التعليم الفني ، أن قطاع التعليم الفني سوف يحدد أحدا المناهج المحذوفة ، في التخصصات المختلفة، والتي لن تشملها المشروعات والامتحانات.

يذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التعليم قرر أمس الخميس  ، عدد من الإجراءات لطلبة التعليم الفني، حيث تقرر استمرار الطلاب سنوات النقل  في أنشطة التعلم عن بعد من خلال القنوات التعليمية (قناة مصر التعليمية ١١٧٤٧ رأسي - نايل سات)، وقناة التعليم الفني على موقع اليوتيوب حتى يوم الخميس  16 أبريل 2020، وتم إتاحة جميع المواد الدراسية والتعليمية المصورة لسنوات النقل بمدارس التعليم الفني (أون لاين) على منتديات قطاع التعليم الفني (www.fanyeduc.yoo7.com).

- قناة التعليم الفني على يوتيوب:

أما مدارس التكنولوجيا التطبيقية ومدارس الجدارات (سنوات النقل) فسيتم التواصل بين المعلمين والطلاب طوال فترة تعليق الدراسة عن طريق استخدام موقع  https://edmodo.org 

 أضاف أنه تقرر أن تكون الفترة من 18 حتى 23 أبريل 2020 طلبة التعليم الفني وطلبة مدارس التكنولوجيا التطبيقية ، فترة تكليف الطلاب بإجراء أنشطة تعليمية عن بعد، وتشمل أبحاث ومشروعات ودراسات تطبيقية، وتنفيذ تصميمات باستخدام البرامج التخصصية على الحاسب، وإعداد عروض تقديمية مصاحبة للأنشطة التعليمية.

أما الفترة من 26 أبريل حتى 15 يونيو 2020 ، فيقوم كل طالب بأعداد ملف مجمع بالأنشطة التعليمية التي أنجزها، علي أن يسلمه ملفها  إلى مدرسته بعد الانتهاء من إعداده، وترحيل التطبيق العملي للجدارات العملية والتطبيقية لحين حضور الطالب إلى المدرسة قبل بدء العام الدراسي الجديد بثلاثة أسابيع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل