المحتوى الرئيسى

برسائل «شكر».. إيطاليون يغادرون مستشفى العزل في الأقصر (صور)

03/28 11:21

غادر مواطنون إيطاليون الجنسية، مستشفى العزل الصحي بمركز وبمدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، عقب تحول نتائج تحاليلهم المعملية من إيجابية إلى سلبية، وخضوعهم للحجر الصحي لمدة 14 يوما بعد تعافيهم، ليغادروا المستشفى في حالة صحية جيدة للغاية.

وحرص المتعافون الإيطاليون على تقديم الشكر لأطباء المستشفى وفريق التمريض، والتأكيد على تقديرهم لهم، على دورهم المبذول في علاجهم، وتحملهم الكثير من العناء في سبيل الحفاظ على حياتهم، وإنقاذهم من فيروس الكورونا، خاصة أن عدد كبير منهم قد تجاوزت أعمارهم الـ 60 عامًا، وقاموا بتدوين كلمات شكر على لافتات صغيرة، والتقطوا صورًا تذكارية من الفريق الطبي.

وكان مشفى العزل بمدينة إسنا أعلن عن تعافي 48 حالة من بينهم 31 مصريا، و10 إيطاليين، و3 أمريكان، و3 ألمان، ومصاب واحد فقط يحمل الجنسية السويسرية، فيما توفي مصاب ألماني.

من جانبه أكد فرنسيس أمين القنصل الفخري للسفارة الإيطالية في صعيد مصر، أن التاريخ لن ينسى ما قدمته مصر لإيطاليا في محنتها، ومساندتها بعدما أرسلت مصر مليون كمامة طبية لمساعدة العاملين في المستشفيات الإيطالية ضد فيروس كورونا.

وأضاف خلال تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أنه تقدم بالشكر والتقدير للفريق الطبي القائم بمستشفى العزل الطبي بمدينة إسنا، بعدما حافظ على حياة 10 مرضى إيطاليين، وتعافوا تمامًا من الفيروس، حتى هؤلاء الذين تقدم بهم العمر وتخطت أعمارهم الـ 80 عامًا، وهذا يدل على أن مستوى الرعاية الطبية في تلك المستشفى غير عادي، وأن الطاقم الطبي بها يضم مجموعة من أكفأ الأطباء، والذين أدركوا كيفية التعامل مع هؤلاء المرضى، ونجحوا في علاجهم في وقت قصير.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل