المحتوى الرئيسى

واتساب و جى بى اس وكونفرانس..كيف ساهمت التكنولوجيا فى تواصل الرياضيين بعد توقف النشاط؟ - اليوم السابع

03/28 01:04

تشهد الفترة الحالية توقف النشاط الرياضى و كذلك فرض حظر التجوال، وهو ما يعرقل اتصال اللاعبين بمختلف الألعاب سواء كرة القدم أو غيرها، مع المدربين ومسئولى الاتحادات  ، لذلك يلجأ الكثير من الرياضيين و مسئولى الاندية الى وسائل التكنولوجيا للتوصل مع لاعبيهم ، وعدم عرقلة اى خطط ، او تعليمات يتم توجيهها لهم .

ومن وسائل التكنولوجيا التى  سهلت الأمور، و جعلتها أبسط فى ظل الظروف الراهنة ، خاصية الواتس اب ، و الفيديو كونفرانس ، بالإضافة إلى الجى بى اس 

يراقب الجهاز الفني للأهلي بقيادة السويسري رينيه فايلر التزام لاعبي الأهلي بتنفيذ التدريبات المنزلية، حيث تم التنبيه على اللاعبين أنه سيتم استخدام حزام الجي بس أس فور عودتهم من الإجازة، لقياس مدى التزام كل لاعب بتنفيذ البرنامج التدريبي المنزلي، نظراً لقيام الحزام بقياس السعرات التي تم حرقها والتدريبات المنفذة من قبل اللاعبين، وبالتالي يتم حساب وقياس مدى التزام كل لاعب بالتعليمات.

ويؤدي لاعبو الأهلي برنامج بدني من منازلهم، بعد ارسال السويسري رينيه فايلر برنامج تدريبي للاعبي الفريق عبر الواتس أب، يقومون بتأديته خلال فترة الأجازة للحفاظ علي لياقتهم البدنية ومنحهم الحد الأدني من الاستعداد البدني قبل استئناف تدريبات الفريق.

ووضع فايلر برفقة مدرب الأحمال برنامج خاص وتم إرساله للاعبين تضمن إلزام لاعبي الأهلي بأداء تدريبات البطن والظهر بانتظام، فضلا عن المواظبة على الجري في المنزل أو في الشارع.

الواتس اب سلاح الأندية و المدربين

قام مديرى الكرة بالأندية المصرية  باستحداث جروب للتواصل بينهما علي تطبيق التواصل الاجتماعي"واتساب"بعد أزمة كورونا التي تسببت في تعليق النشاط الكروي بمصر لمدة أسبوعين .

وأنشا مديري الكرة في 18 نادي بمسابقة الدوري المصري جروب للتواصل بينهم علي واتساب لمناقشة الموعد المقترح لاستئناف التدريبات بشكل يضمن التساوي بين كل الأندية في مرحلة الاستعداد لعودة المسابقة المحلية .

ويضم جروب مديرى الكرة علي واتساب كل من سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي ، وأمير مرتضي منصور المشرف علي الكرة بالزمالك وايمن حافظ وأحمد زاهر من القلعة البيضاء أيضا ، وصبري المنياوي مدير الكرة بالاسماعيلي وأحمد صالح المدير الإدارى لللدراويش ، وخالد مهدي مدير الكرة بالانتاج الحربي ، وعبد الظاهر السقا المدير الرياضي للمصري البورسعيدي، والعميد أحمد فؤاد المهدي مدير الكرة بالطلائع وحمادة صدقي المدير الفني لسموحة ومجدي عبد العاطي المدير الفني لاسوان وعبد الناصر محمد مدير الكرة لانبي وخالد جلال المدير الفني لاف سي مصر ووليد هويدي مدير الكرة بالمقاصة ونادر شوقي مدير شركة الجونة وحازم خيرت المشرف علي الكرة في وادي دجلة ومحمد عادل مدير الكرة بالمقاولون العرب ومحمد ابراهيم مدرب الاتحاد السكندري وهاني سعيد المدير الرياضي لبيراميدز واللواء مشهور مدير الكرة بحرس الحدود

وحرصت كل الأندية علي وجود ممثليها سواء مدير الكرة أو المدير الفني أو أحد الاداريين لتنفيذ كل القرارات التي يتفق عليها الجميع .

وهو نفس ما فعله محمد مصيلحى المدير الفنى لفريق الكرة الطائرة بالنادى الأهلى على اطمئنانه على لاعبيه من خلال "واتس آب" فقط من أجل مكافحة فيروس كورونا فى ظل إيقاف النشاط.

وقال مصيلحى مدرب طائرة الأهلى إن تدريبات الكرة الطائرة تحتاج إلى إمكانيات لم توجد فى المنازل مما يتسبب فى عدم خوض اللاعبين أى تدريبات.

وفى المشروع القومى للبطل الأولمبى و الموهوبين ، لجأ مسئولو المشروع الذى ترعاه وزارة الشباب والرياضة، لخاصية الواتس اب للتواصل بين المدربين واللاعبين فى المنازل خاصة المصارعين .

وأكد أشرف حافظ ، المشرف الفنى على المشروع، أن مسئولى المشروع حرصوا على إعطاء اللاعبين بعض التدريبات البدنية البسيطة، والحفاظ على لياقتهم، وكذلك مشاهدة بطولات العالم والأولمبياد السابقة، ومناقشة اللاعبين فى ذلك ، كما طلب مسئولو المشروع من اللاعبين الدخول على موقع الاتحاد الدولى لمشاهدة قناة المباريات وكل هذه التعليمات عبر الواتس اب .

قرر وزير الشباب والرياضة انعقاد اجتماع مجالس إدارات كل الهيئات الشبابية "مراكز الشباب، مراكز التنمية الشبابية" عبر تقنية الفيديو كونفرانس، اعتباراً من اليوم الاثنين الماضى  ولحين إشعار آخر مع جواز انعقاد اجتماعات مجالس إدارات الهيئات بالشكل المعتاد، والتى لا يتوفر بها التجهيزات الإلكترونية المطلوبة لحين توفيرها في أقرب وقت ،  ومن المقرر أن يعقد وزير الشباب والرياضة أول اجتماع عبر الفيديو كونفرانس مع مجالس إدارات الهيئات الشبابية خلال الأيام القادمة.

كما اجتمع  الأسبوع الماضى مجلس الاتحاد الدولى لكرة القدم بقيادة السويسرى جيانى انفانتينو، عبر فيديو كونفرانس، من أجل معالجة الظروف الإستثنائية، التي تسبب فيها انتشار فيروس كورونا المستجد، في تجميد النشاط الكروى بجميع أنحاء العالم.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل