المحتوى الرئيسى

  ترودو: نأمل من الولايات المتحدة ألا تضع قوات على الحدود مع كندا

03/27 20:16

قال رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، اليوم، إن المسؤولين الكنديين أوضحوا للولايات المتحدة أنه سيكون من الخطأ وضع قوات بالقرب من الحدود، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "الشرق الأوسط".

وأضاف ترودو، في مؤتمر صحفي يومي خارج منزله في العاصمة "أوتاوا"، ردا على أنباء مفادها أن الولايات المتحدة تدرس نشر قوات على الحدود بين البلدين: "نأمل بالتأكيد ألا يمضوا في ذلك".

وأوضح رئيس الوزراء الكندي، أن كبار المسؤولين كانوا يناقشون مع الإدارة الأمريكية العديد من القضايا حول الحدود.

وكان ترودو، قال أمس الخميس، إن أزمة وباء كورونا المستجد "كوفيد 19"، أزمة عالمية تتطلب استجابة عالمية، موضحا -في مؤتمره الصحفي اليومي في العاصمة "أوتاوا"، أنه التقى عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع نظرائه في مجموعة العشرين لمناقشة الفيروس.

وكانت نائبة رئيس الوزراء كريستيا فريلاند قد وصفت، أمس الخميس، فكرة إرسال القوات بأنها "غير ضرورية على الإطلاق" وخطوة تعتبرها كندا "ضارة" بالعلاقات الثنائية.

وقالت فريلاند، "إن الكنديين والأمريكيين فخورون بحق بمشاركة أطول حدود غير عسكرية في العالم"، وهو خط كرره رئيس الوزراء أيضا.

وكان  مجلس النواب الأمريكي مرر في وقت سابق، اليوم،  خطة إنقاذ بقيمة تتخطى تريليوني دولار لمواجهة وباء كورونا المستجد "كوفيد 19" ويرسلها إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وفقا لما ذكرته قناة"سكاي نيوز عربية" الإخبارية.

وكان ترامب، قال في وقت سابق إن مستشفى على متن سفينة تابعة للبحرية الأمريكية تصل غدا السبت إلى ميناء نيويورك، لمواجهة تفشي وباء كورونا.

ودعا ترامب، خلال مؤتمر صحفى بشأن مستجدات كورونا المستجد، مجلس النواب لتمرير الحزمة الاقتصادية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا قائلا: "لا بد لنا من العودة للعمل وسننتصر على فيروس كورونا".

وقال الرئيس الأمريكي، "أحرزنا تقدما كبيرا ضد فيروس كورونا وسوف نهزمه، منوها بأن سفينة البحرية التي تحمل مستشفى ستصل فرجينيا بعد التوقف بنيويورك.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل