المحتوى الرئيسى

باحث القانوني: «هيومن راتس وتش» تنشر أكاذيب وتقارير مفبركة عن مصر

03/27 19:19

قال أيمن محفوظ الخبير والباحث القانوني، إنه دائما ما تتعمد منظمة هيومن راتس وتش، نشر أكاذيب وتقارير مفبركة عن حقوق الإنسان في مصر وتلك التقارير غالبا ما يتم اتهام السلطات المصرية بالانتهاك المستمر لحقوق الإنسان وتقييد العمل الحقوقي والأهلي ومحاربة المجتمع المدني، ونشر الأكاذيب.

وتابع محفوظ في تصريحات خاصة لـ "بوابة أخبار اليوم"، أنه لابد من التصدي بمنتهي الحزم  لإدعاءات وكذب المنظمة التي تناصر ادعاءت جماعة  الإخوان المسلمين الإرهابية من أجل نصره أكاذيبهم الرخيصة، وانه تطبيقا لقانون مكافحة الإرهاب رقم 94 لسنة 2015، وتعديلاته،  فإنه يجوز أن يصدر قرار من السلطة القضائية، بغلق اماكنها وكافة الوسائل التي تستخدمها تلك المنظمة الإرهابية، وتعتبر الأمتعة والأثاث وكافة وسائلها في حكم الأشياء المحجوز عليها إدارياً. 

وأضاف انه سبق أن تقدم ببلاغ رسمي للنائب العام بملاحقه تلك المنظمه قضائيا واستخدام كافة الوسائل المشروعة ومنها استخدام ثقل مصر السياسي لمجابهه تلك المنظمة وقد اتخذت الدوله المصرية مجموعة  من القرارات التي ساهمت في مجابهه هذه المنظمة ولكن الأهم هو نشر الوعي لكل المواطنين بضروره الالتفاف حول القياده السياسية وخاصة في تلك الظروف العصيبة التي يمر بها الوطن.

يذكر أن «هيومن رايتس ووتش».. منظمة دولية غير حكومية، معنية بحقوق الإنسان، اعتادت دوما في تقاريرها عن دول العالم - ومن بينها مصر - الاعتماد على معلوماتها الخاصة بالإضافة لشخصيات ومسئولين مجهولين كمصادر لتقاريرها، وأثارت التقارير التي أعدتها الوكالة مؤخرا استياء واستفزاز مصر، بعد تناولها لمعلومات وصفتها أجهزة الدولة المصرية بالـ«مغلوطة» والاعتماد على كيانات غير معروفة، يصنف بعضها بالإرهابية، لتتجاوز المنظمة الحقوقية بدورها، وتصبح أداة في يد جماعة الإخوان الإرهابية، فلاتكل ولاتمل من نشر أكاذيبها، حول حقوق الإنسان بمصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل