المحتوى الرئيسى

إيران: العقوبات الأمريكية على طهران مثال للسياسية اللاإنسانية

03/27 18:36

وصف المتحدث باسم إيران لدى الأمم المتحدة، علي رضا ميريوسفي، العقوبات الأمريكية الجديدة المناهضة لطهران بأنها مثال على سياسة أمريكية لاإنسانية، يقودها "وزراء الكراهية".

ووفقًا لوكالة مهر الإيرانية كتب ميريوسيفي عبر "تويتر": "فرض عقوبات جديدة بينما يحارب الإيرانيون كوفيد19، ووسط عدد متزايد من الذين يدافعون عن إنهاء الإرهاب الاقتصادي الأمريكي ضد إيران، هو ببساطة مثال آخر على سياسة أمريكية غير إنسانية، يقودها "أمناء الكراهية" تجاه إيران".

فرضت الولايات المتحدة عقوبات جديدة على 20 شركة ومسؤولًا وفردًا في إيران والعراق، على الرغم من الضغوط العالمية المتزايدة على واشنطن لإنهاء العقوبات على طهران في الوقت الذي تصارع فيه البلاد جائحة الفيروس.

في سياق متصل، أفادت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان أمس الخميس بأن العقوبات تجمد أي أصول مملوكة للولايات المتحدة لأولئك المعينين وتمنع الأمريكيين بشكل عام من التعامل معهم.

على مدار الأسبوع الماضي، وجه المجتمع الدولي نداءات إلى الولايات المتحدة لرفع العقوبات غير القانونية، التي أعاقت وصول طهران إلى الإمدادات الطبية المنقذة للحياة حيث تحاول البلاد احتواء الفيروس التاجي والمساعدة في علاج المرضى.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل