المحتوى الرئيسى

قائد ليبي يفند أكاذيب الإخوان بشأن عمليات الجيش

03/27 18:30

قال العميد خالد المحجوب مدير المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة بالجيش الليبي إن القوات المسلحة تقوم بواجبها في القضاء على الإرهاب وتأمين حدود البلاد وتحقيق الاستقرار.

وشدد المحجوب في تصريح خاص لـ"العين الإخبارية" أن "ما يقوم به الجيش الليبي هو واجبه الأصيل.. ولا علاقة له بأي أنشطة أخرى تتعلق بأي دولة من دول الجوار كما يروج تنظيم الإخوان الإرهابي."

وحول ما يروجه إعلام تنظيم الإخوان من شائعات بشأن المعارك قرب الحدود التونسية، يقول المحجوب إنه "لا يخفى علينا موقف الشعب التونسي ووقوفه مع الليبيين في مختلف مراحل التاريخ ولا يجمعنا به إلا كل الخير ولا نضمر له أي شر."

وأضاف أن الجيش الليبي سيسعى لتأمين المراكز الاستراتيجية والموقع الحدودية واستعادة المعسكرات من المليشيات وتأمين المدن والعمل على إقامة دولة المؤسسات.

وأشار إلى أن عمليات الجيش الليبي قرب الحدود التونسية تماثل معارك الجيش الليبي قرب الحدود الجنوبية للسيطرة على الحدود وتأمين المنطقة.

واختتم المحجوب تصريحاته لـ"العين الإخبارية" بالتأكيد على أن قوات الجيش الليبي ذهبت إلى الجنوب وأمنت الحدود ولم تخرج أو نذهب إلى أي دولة أخرى وحدودها مشتركة مع عدة الدول وهذه مسائل سيادة معروفة ويجب تحقيق سيادة بلدنا وتحقيق استقرارها، حسب قوله.

واشتعلت الاشتباكات بين الجيش الليبي والمليشيات خلال الـ3 أيام الأخيرة بسبب اختراق الأخيرة للهدنة المعلنة منذ 12 يناير/كانون الثاني الماضي والهدنة الإنسانية المعلنة حديثا لتوحيد الجهود لمواجهة فيروس كورونا.

وشملت الاشتباكات جبهات واسعة على كافة محاور العاصمة ومحاور شرق مصراتة وأخرى شمال ترهونة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل